اللاعب سبستيان تيغالي

عادَل مهاجم فريق الوحدة الإماراتي لكرة القدم، الأرجنتيني سبستيان تيغالي، رقم قائد الفريق إسماعيل مطر التهديفي، الذي وصل إلى 81 هدفًا، بعد الهدف الذي سجله في شباك فريق حتا، خلال مباراة الفريقين في الجولة 14 من دوري الخليج العربي، والتي انتهت بفوز الوحدة (3-2).

وأصبح "تيغالي" الهداف التاريخي لنادي الوحدة، مناصفة مع "مطر"، برصيد 81 هدفًا لكل منهما، رغم أن "تيغالي" لم يلعب أكثر من أربعة مواسم مع "العنابي".

وبعد المباراة، أعرب "تيغالي" عن سعادته الغامرة بمعادلة رقم إسماعيل مطر، الهداف التاريخي لنادي الوحدة في الدوري، مؤكدًا أن "مطر" يعد بطلاً أسطوريًا للكرة الإماراتية، ولنادي الوحدة، وأن الوصول إلى رقمه كهداف تاريخي للنادي أمر يبعث على الفخر، وأنه يسعى إلى ترك بصمة في تاريخ هذا النادي العريق.

وقال "تيغالي"، في تصريحات صحافية: "بالتأكيد فخور بأن أكون الهداف التاريخي لنادٍ كبير مثل الوحدة، بعد أن أحرزت الهدف رقم 81 في مشواري مع الفريق في الدوري، خلال الموسم الرابع الذي ألعب فيه بقميص العنابي، وبمعادلة رقم قائد الفريق إسماعيل مطر، وكنت أعلم منذ أسابيع أنني اقتربت من تحقيق لقب الهداف التاريخي للنادي في الدوري، ولكني لم أكن أنظر إلى الأمر باعتباره الغاية الكبرى في مسيرتي مع النادي، لأنني أريد التسجيل من أجل الوحدة، ولتحقيق الفوز للفريق في كل مباراة يخوضها".

وأضاف: "لا يمكن إنكار أن إسماعيل مطر هو أحد أساطير الكرة الإماراتية ونادي الوحدة، وهو قائد ولاعب فذ، ولذلك أنا فخور بأن أحقق هذا الرقم، وأتساوى معه كهداف تاريخي للنادي، ومازالت لدينا الفرصة لزيادة رصيدنا من الأهداف، كما أن سعادتي الأكبر تكمن في أن أي لاعب يريد ترك بصمة تظل عالقة في ذاكرة الجماهير، عندما يلعب لأحد الأندية الكبرى، وفي أحد الدوريات المعروفة، مثل الدوري الإماراتي".

وتابع بالقول: "لم أتحدث مع إسماعيل مطر عن هذا الأمر، فهذا فقط تاريخ، ومجرد إحصاءات، لا نهتم بها كثيرًا في بعض الأحيان، لأن الأهم بالنسبة لنا هو فوز الفريق وتحقيق البطولات للوحدة، ثم يأتي بعد ذلك التفكير في الإحصاءات، وأتمنى أن أسجل المزيد من الأهداف، لأساعد الفريق على تحقيق الانتصارات والبطولات، لإسعاد جماهيره الوفية".