فريق الأهلي الإماراتي

يلتقي فريق الأهلي الإماراتي بضيفه الشارقة، على ملعب راشد في دبي، في السادسة من مساء السبت، في تحد خاص بين الفريقين، ضمن منافسات الجولة الـ24، لتعزيز مركزيهما في ترتيب دوري الخليج العربي لكرة القدم، مع تمسك الأهلي بالضغط على الجزيرة، الأقرب للفوز بالدرع هذا الموسم، حتى اللحظة الأخيرة من عمر المسابقة.

ويدخل الأهلي المواجهة  وفي رصيده 51 نقطة، محتلاً المركز الثاني، بفارق ثماني نقاط عن الجزيرة، المتصدر، الذي يحتاج نقطة واحدة فقط للتتويج بدرع الدوري، وهو ما يعني صعوبة مهمة "الفرسان" في الحفاظ على اللقب، الذي توجوا به الموسم الماضي، ولذا يقتصر طموحهم على الاستمرار في القتال لإنهاء مشوارهم في المركز الثاني، الذي يؤهلهم للمشاركة في دوري أبطال آسيا 2018، خاصة بعد خروج الفريق من كأس رئيس الدولة.

وفي المقابل، اطمأن الشارقة على بقائه في دوري المحترفين في الموسم المقبل، وبات يتطلع إلى تحسين ترتيبه عن المركز العاشر، الذي يحتله حاليًا برصيد 24 نقطة. ويعلم "الملك" تمامًا صعوبة مواجهة الأهلي على ملعبه وبين جماهيره، ولكنه يعتمد على خوض لاعبيه المباراة دون ضغوط، إلى جانب أهمية مواجهة الأهلي بالنسبة للاعبي الشارقة، بعدما شهدت مباريات الفريقين في السنوات الأخيرة، إثارة وقوة لا ترتبط بترتيب الفريقين، أو موقفيهما من المنافسة.