فريق الاهلي

تخوض فرق العين والأهلي والوصل الإماراتية السباق الأخير على بطاقات المشاركة الآسيوية، حيث يشتد الصراع، السبت، على بطاقة ونصف بطاقة فقط، وذلك حين يحل الوصل ضيفًا على فريق حتا، في حين يواجه الأهلي ضيفه الجريح، بني ياس، أول الهابطين من دوري الخليج العربي، فيما يستضيف العين فريق كلباء، المهدد بالهبوط.

وتعتبر مباراة الشباب والوحدة الوحيدة التي لا تعني شيئًا للفريقين، سوى أنها مباراة وداع بالنسبة لمدرب الجوارح، الصربي ميروسلاف دوكيتش، بعد تعيين المدرب غوران توفجيتش، المدير الفني الحالي لكلباء، بديلاً له، حيث يتولى المهمة رسميًا عقب نهاية الموسم الجاري. ويأمل دوكيتش أن يترك انطباعًا جيدًا في آخر مباراة له، في حين ستكون المباراة بالنسبة للوحدة استعدادًا للقاء نهائي الكأس، أمام النصر.

وتبقى المباريات الثلاث بالنسبة لفرق المربع الذهبي ذات أهمية كبيرة، كونها تتصارع حاليًا على بطاقة آسيوية مباشرة، ونصف بطاقة توصل إلى الملحق، لأن الجزيرة حسم البطاقة المباشرة الأولى، كونه بطل الدوري، وذهبت الثانية إلى بطل الكأس (لم يتحدد بعد بين الوحدة والنصر)، وتبقى بطاقة مباشرة محجوزة للوصيف (الوصل حاليًا)، في حين يحصل صاحب المركز الثالث على نصف بطاقة، يخوض بها الملحق الآسيوي (الأهلي حاليًا).

ويتفوق الوصل على الأهلي والعين، ويحتل الوصافة، برصيد 54 نقطة، مقابل 53 نقطة للأهلي، الثالث، و52 نقطة للعين، الرابع. وقد تكون مواجهتا حتا وبني ياس أسهل، إلى حد ما، فحتا يسعى إلى تحسين ترتيبه، وبني ياس هبط رسميًا، لكن قد تكون هذه الوضعية سيفًا ذا حدين للوصل والفرسان، ما قد يصعّب عليهما المباراتين.

في المقابل، سيقاتل كلباء من أجل تجنب الخسارة على الأقل، حتى لا يهبط، ما قد يدفع العين إلى خوض مباراة قوية.