فريق الأهلي الإماراتي لكرة القدم

يخوض فريق الأهلي الإماراتي مواجهة حاسمة في دوري أبطال آسيا، عندما يحل ضيفًا على الاستقلال الإيراني، في الساعة 7:45 من مساء الثلاثاء، على ملعب "أزادي" في العاصمة الإيرانية، طهران، ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تشهد مباراة أخرى تجمع لوكوموتيف طشقند الأوزبكي مع التعاون السعودي.

ويبحث "الفرسان" عن تحقيق أربعة أهداف في مباراتهم أمام الاستقلال، أهمها الانفراد بصدارة المجموعة الأولى، التي يشترك فيها الأهلي مع الفريق الإيراني، برصيد سبع نقاط لكل منهما، بينما يأتي خلفهما لوكوموتيف والتعاون، برصيد أربع نقاط. ويعد الفوز مطلبًا أساسيًا بالنسبة للأهلي للوصول إلى النقطة الـ10، بينما تبدو نتيجة التعادل جيدة، خصوصًا أن الأهلي سيخوض مباراته الأخيرة أمام لوكوموتيف في دبي، في التاسع من مايو / أيار المقبل.

أما ثاني الأهداف التي يسعى الأهلي إلى تحقيقها، فهو الاقتراب من التأهل إلى دور الـ16، للمرة الثانية في تاريخه، إذ أن الفوز على الاستقلال قد يحسم التأهل رسميًا بالنسبة للفريق، وفقًا لنتيجة مباراة لوكوموتيف والتعاون، لأن فوز الفريق الأوزبكي وتفوق الأهلي على الاستقلال يعني التأهل رسميًا إلى الدور الثاني، خصوصًا أنه سيصبح برصيد 10 نقاط، مقابل سبع نقاط للفريق الإيراني ولوكوموتيف، ويضمن الأهلي تفوقه على الاستقلال بفارق المواجهات المباشرة.

كما يهدف الأهلي إلى تأكيد تفوقه على الأندية الإيرانية، إذ بات عقدة حقيقية لها، بتفوقه في آخر أربع مواجهات على تراكتور سازي تبريز، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وتأهل من خلاله إلى دور الـ16، قبل أن يطيح بفريق نفط طهران، في ربع نهائي 2015، بالفوز ذهابًا بهدف دون رد، وإيابًا بهدفين مقابل هدف، بينما افتتح مشواره في دور المجموعات في النسخة الجارية بالفوز على الاستقلال، بهدفين مقابل هدف.

وأخيرًا يأمل "الفرسان" تعويض ضياع فرصة الحفاظ على لقب دوري الخليج العربي، وحسم الجزيرة البطولة بنسبة كبيرة، ورغم فوز الأهلي بثلاثة ألقاب في الموسم الجاري، وهي كأس سوبر الخليج العربي، وكأس الخليج العربي، وكأس السوبر الإماراتي- المغربي، إلا أنها لا ترضي طموحات الفريق، ولا تعد بديلاً عن الدوري، بينما سيكون تحقيق نتائج إيجابية في البطولة القارية أفضل تعويض لخسارة درع الدوري.