قمة الديربي بين الوصل والأهلي

فرض التعادل السلبي نفسه بين الوصل والأهلي في قمة الجولة التاسعة التي جرت ، الإثنين ، في دوري الخليج العربي ، في مباراة جماهيرية كبيرة، ليرفع "الإمبراطور" المتصدر رصيده إلى 22 نقطة، كما وصل رصيد "الفرسان" إلى 15 نقطة. 

وجاءت أول فرص اللقاء لمصلحة الوصل في الدقيقة 12، عندما مرر البرازيلي فابيو ليما ، كرة إلى مواطنه كايو كانيدو المنفرد بالمرمى وسدد كرة أنقذها الحارس ماجد ناصر، ورد الأهلي بكرة عن طريق إسماعيل الحمادي لعبها عرضية، وأهدرها حبيب الفردان فوق العارضة.

وأهدر حبيب الفردان ، في الدقيقة 36 كرة أخرى في أخطر فرص الشوط الأول، بعد أن مرر البرازيلي ريبيرو الكرة له أمام المرمى، وسددها الفردان في يد الحارس راشد على، لتضيع فرصة خطيرة للأهلي.

وفي الشوط الثاني بدأ الوصل أيضًا بتهديد مرمى الأهلي عن طريق كايو وليما، ولكن الدفاع وماجد ناصر أنقذا الموقف، بينما تألق راشد على وأنقذ كرة من خميس إسماعيل في الدقيقة 67، كما سدد أحمد خليل كرة خطيرة بجوار القائم.

وفي الدقيقة 77 أهدر البرازيلي كايو أخطر فرص اللقاء عندما استلم كرة من فابيو ليما وسددها قوية بجوار القائم، وأهدر كايو مجددًا فرصة لا تضيع في الدقيقة 88 عندما انفرد بالمرمى وسدد الكرة بعيدة عن المرمى، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.