الوصل والأهلي

ينتظرعشاق الساحرة المستديرة، قمة كروية من نوع خاص، عندما يستضيف الوصل، نظيره الأهلي، في الثامنة إلا ربع من مساء اليوم، على ملعب الفهود بزعبيل، في مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة بين الفريقين في دوري الخليج العربي، والتي تعتبر مسك الختام بالنسبة للدور الأول للمسابقة.
وتعد المباراة مواجهة من العيار الثقيل بين فريقين يحتلان مركزين متقدمين في الترتيب، فضلاً عن أنها المباراة الوحيدة والأخيرة للدور الأول، ولذا، فمن المتوقع أن تشهد حضوراً جماهيرياً مميزاً، أو على الأقل متابعة كبيرة عبر شاشات التلفاز.

يدخل الوصل المواجهة، وهو يعاني من غياب أربعة لاعبين مؤثرين في خط الوسط، أبرزهم البرتغالي صانع ألعاب الفريق، هوغو فيانا، والمواطنون الثلاثة عبد الله كاظم وعلي سالمين وأحمد الشامسي، ويسعى كالديرون المدير الفني للفهود لتعويض هذا النقص، من خلال الدفع بالبدلاء الجاهزين، رغم صعوبة المهمة، نظراً لقوة خط وسط الأهلي، مقارنة بخط وسط الوصل الذي يعاني، إلا أن الفهود يتسلحون بعاملي الأرض والجمهور.

في المقابل، يوجد لدى الأهلي غياب وحيد واضح، يتمثل في اللاعب الكوري الجنوبي كيونغ، للإيقاف بالإنذار الثالث، وهو غياب مؤثر في مباراة أمام فريق بمثل قوة الوصل، فيما عدا ذلك، تبدو صفوف الفريق مكتملة على الورق فقط، وإن كان الواقع، حسب تصريحات كوزمين، أكثر غموضاً، في ظل حالة إجهاد شامل يعاني منه الفرسان، بفعل ضغط المباريات، عقب خسارة نهائي دوري أبطال آسيا.

يحتل »فهود« الوصل المركز الرابع حالياً برصيد 22 نقطة، والفوز يضعه في المركز الثالث، مناصفة مع النصر، الذي يحتل المركز نفسه برصيد 25 نقطة، فيما يحتل الأهلي المركز الثاني في الترتيب برصيد 30 نقطة، والفوز يعني له الوصول إلى 33 نقطة، وبالتالي، تضييق الفارق بينه وبين العين المتصدر، إلى نقطة واحدة، قبل أيام قليلة من انطلاق الدور الثاني لدوري الخليج العربي.