كأس رئيس الدولة لكرة اليد

تنطلق منافسات كأس رئيس الإمارات لكرة اليد، مساء الجمعة، في نسختها الـ40، والتي تمثل رابع مسابقات الرجال وختامها لموسم 2016/‏‏‏‏‏‏2017، وتشهد أربع مباريات في الدور ربع النهائي، حيث يلعب الجزيرة في بداية مشواره مع الشباب، في صالة الشيخ سعيد بن حمدان، بعد العودة عن قرار التجميد، لتعود الإثارة والتحدي من جديد في ساحات اللعبة، عقب توقف دام أكثر من ثلاثة أسابيع، بعد ختام بطولة الدوري العام، ومشاركة المنتخب الإماراتي لكرة اليد الشاطئية في التصفيات الأسيوية، في تايلاند.

وتُجرى موقعة الوصل مع الشارقة في الصالة الرياضية، في نادي الشباب، أما المباراة الثالثة فتحتضنها الصالة الرياضية في نادي الجزيرة، وتجمع بين فريقي الأهلي والعين، والمباراة الأخيرة يلتقي فيها الشعب مع النصر، على أرض الصالة الرياضية في النادي الأهلي.

ويتطلع الشارقة إلى الفوز على الوصل، في بداية رحلة الدفاع عن اللقب الذي توج به الموسم الماضي، إلى جانب تتويجه بدرع الدوري، ويدرك مدربه، المصري وليد عبد الكافي، أهمية وصعوبة اللقاء عندما يواجه الإمبراطور، الذي توج بدوره ببطولة نائب رئيس الإمارات.

ويسعى الأهلي إلى بداية جيدة في البطولة، على أمل الفوز على العين، لتعويض إخفاقاته هذا الموسم، وابتعاده عن منصات التتويج بعروضه التي لم ترتق إلى الطموحات، وخاصة بتذيله الترتيب النهائي في بطولة الدوري. وفي الطرف الثاني، يسعى الزعيم إلى الخروج من المباراة بنتيجة مرضية، كما تشهد الصالة الحمراء في النادي الأهلي موقعة ساخنة، بين النصر والشعب، في حين يدرك المغربي بوحديوي، مدرب النصر، أهمية المباراة، رغم قناعته بعودة العميد لساحات اللعبة بقوة هذا الموسم.