أروابارينا مدرّب "الوصل" الإماراتي يحذر لاعبيه من الإصابة بالغرور

قبض الإمبراطور على صدارة دوري الخليج العربي لكرة القدم للمرة الأولى هذا الموسم متربعًا على قمة الترتيب، برصيد 15 نقطة، عقب فوزه الباهت و الصعب على كلباء بهدف البرازيلي ليما، وعمقت الخسارة الخامسة لكلباء أزمة النمور للاستمرار في إهدار النقاط،  ليتراجع الفريق إلى المركز قبل الأخير، و حذر الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، مدرب "الوصل"، اللاعبين من التأثر بالإشادة الزائدة بالفريق من المتابعين و المحللين، أو يصيبهم الغرور، لأن هذا الأمر يسبب إرباكًا للفريق.

و صرّح رودولفو عن هذا قائلا: "ما زلنا في بداية المشوار، و أمامنا الكثير من العمل لنقوم به، و في اعتقادي أن البداية بشكل جيد أمر مهم، و لكن العبرة دائمًا ما تكون في الختام، و نضع في الاعتبار أننا سنواجه فرقًا متميزة، في الجولات المقبلة، لكننا بالتأكيد سنحاول الاستمرار بنفس الطريق الذي جعَلَنا على قمة الدوري".

رؤية فنية

و فنيًا لم ترتق مباراة "كلباء" و الوصل إلى المستوى المطلوب، و المنتظر خصوصًا من جمهور الوصل، الذي تدافع بكثافة صوب ملعب "الاتحاد" و شجع فريقه الأصفر الذي حاول أن يقرن التقدم في النتيجة من أول ربع ساعة بمواصلة الأداء الرائع، لكن ذلك لم يحدث، و فرح الجمهور بالفوز، و اعتلاء الصدارة دون التطرق للأداء الذي غاب عن "الوصل" للمرة الأولى هذا الموسم، لكن الفريق حقق الأهم، و عاد من الساحل الشرقي ممسكًا بصدارة الدوري لفترة طويلة لتوقف البطولة.

كما أكد أروابارينا، أن الوصل استحق الفوز على "كلباء" رغم عدم ظهور الفريق بمستواه المعروف، و قال: "تعد هذه المباراة الأضعف فنيًا لفريقنا، لكنه نجح في العودة من كلباء بالنقاط الثلاث، و بصدارة الدوري، و أسعدْنا جمهورنا وهذا هو الأهم".

 وأضاف أروابارينا أيضًا، في المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة: " قدمنا أداءً جيدًا في الشوط الأول، و استطعنا خلق العديد من الفرص للتسجيل، لم يتم استثمارها على أكمل وجه، و في الشوط الثاني أتيحت للخصم فرصتان لتحقيق التعادل لكن تألّق الحارس راشد علي، و حضوره الذهني جعل فريقنا يحافظ على نظافة شباكه".

أرضية سيئة

و وصف أروابارينا، أرضية ملعب "كلباء" بالسيئة، و عانى منها لاعبو الفريقين، و بخلاف ذلك صرح أيضًا:  "إن أمامنا أسبوعان لمتابعة العمل مع الفريق للمرحلة المقبلة، التي تتطلب مزيدًا من الجهد والتدريبات للحفاظ على هذا التميز".

و عن باقي مباريات الفريق، قال أروابارينا:  "جميع المباريات في الدوري صعبة، و لم نقدم أفضل أداء إلا أننا فزنا، و دائمًا أطلب من اللاعبين اللعب بروح المجموعة، و أن يُظهروا الروح القتالية على أرض الملعب".

إشادة

و أشاد أروابارينا بجمهور الإمبراطور، الذي ساند الفريق في الملعب، و قال في ذلك: " لدينا جمهور رائع يتابع الفريق في ملعبه و خارجه، و دعمه للاعبين و الفريق أمر مهم جدًا، والفريق حاليًا يقدم أداءً و نتائج تسعد الجمهور، و طموحنا أن نتابع بالطريقة نفسها".