كأس الخليج العربي

تنطلق الجولة الثانية لكأس الخليج العربي، بإقامة ثلاث مباريات الليلة، ضمن المجموعة الأولى، تجمع اتحاد كلباء مع عجمان، بني ياس مع دبا الفجيرة، الوحدة مع الوصل، فيما سيكون شباب الأهلي الفريق السابع ضمن المجموعة ذاتها في الراحة الإجبارية.

وتستكمل الجولة بثلاث مباريات أخرى غدًا، ضمن المجموعة الثانية، الإمارات مع الجزيرة، الفجيرة مع الظفرة، والعين مع النصر، على أن يكون الشارقة في الراحة خلال الجولة.

ويطارد اتحاد كلباء وعجمان في مباراتهما على ملعب كلباء بالشارقة الفوز الأول، في مشوار المسابقة، حينما يستعيدان ذكرى مواجهات الفريقين في "المحترفين"، بعد ثلاثة مواسم على التوالي غاب فيها "النمور" و"البرتقالي"، بالتناوب عن "منافسات الكبار"، وكان اتحاد كلباء الذي يقوده مدربه الإيطالي فيفاني في ظهوره الرسمي الأول الليلة، عاد بنقطة إيجابية من مباراته الأولى في المجموعة، بالتعادل السلبي أمام مضيفه الوصل، في المقابل حصد عجمان نقطة بتعادله الإيجابي مع ضيفه بني ياس 1-1.

ويدشن دبا الفجيرة الغائب عن مباريات الجولة الأولى بداعي الراحة الإجبارية، مشواره في المسابقة، أمام مضيفه بني ياس في مباراته الأولى في الموسم على ملعبه بالشامخة، والتي يسعى من خلالها لتحقيق فوزه الأول بتعادله 1-1 أمام الفجيرة في الجولة الأولى للدوري، والثاني أمام عجمان بالنتيجة ذاتها في الجولة الأولى لكأس الخليج العربي، وجمعت الفريقين 7 مواجهات في "المحترفين"، من بينها مباراة في كأس الخليج العربي انتهت بالتعادل 1-1 موسم 2015- 2016.

ويودع الوحدة استاد مدينة زايد الرياضية الذي انتقل إليه الفريق اضطرارياً، بداعي الإصلاحات التي طالت استاد آل نهيان، استعداداً لكأس آسيا "الإمارات 2019"، بلقاء ضيفه الوصل مساء اليوم، قبل أن يعود إلى معقله أمام ذات المنافس في الجولة الثالثة لدوري الخليج العربي.

ويرغب "العنابي" الذي حافظ على سجله خالياً من الخسارة، بالفوز في ثلاث مباريات على التوالي في كأس السوبر على العين 4-3 بركلات الترجيح، والدوري أمام اتحاد كلباء 6-2، والجولة الأولى لكأس الخليج العربي أمام شباب الأهلي 1-0 في تعزيز صدارته الحالية لترتيب المجموعة.

ويتطلع "الإمبراطور" الذي حافظ بدوره على سجله خاليًا من الخسارة في مباراتي الدوري 3-0 أمام دبا، والتعادل السلبي أمام اتحاد كلباء في الجولة الأولى لكأس الخليج العربي، استعادة الفعالية الهجومية، في أعقاب الصيام الأول للفريق عن التهديف أمام اتحاد كلباء بعد 9 مباريات خاضها الفريق على مستوى الإعداد والمواجهات الرسمية، خلال الموسم الحالي 208- 2019.

وستكون مباراة الليلة فرصة سانحة للظهور الأول لنجوم المنتخب الأولمبي الحائز على برونزية "آسياد جاكرتا 2018" على مستوى الفريقين، حيث يبرز في الوصل اسم الحارس سلطان المنذري، فيما يعتمد الوحدة على جهود الرباعي محمد حسن، سالم سلطان، أحمد راشد، وخالد الظنحاني.