هيئة كهرباء ومياه دبي

دشنت هيئة كهرباء ومياه دبي بالتعاون مع "ميراس للتطوير العقاري" محطة تحويل رئيسية جديدة جهد /13211/ كيلوفولت بقدرة تحويلية /150/ ميجافولت أمبير في منطقة "القوز 4" وذلك لتأمين الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية لمختلف الاستخدامات .

وقال سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة إن المشروع يأتي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وانطلاقا من رؤية هيئة كهرباء ومياه دبي في أن تكون مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي تساهم في تعزيز البنية التحتية والمرافق الخدمية في الإمارة وفق أعلى المعايير العالمية .

ولفت إلى أن المشروع يهدف إلى تعزيز قدرة شبكات الهيئة لنقل الكهرباء إلى منطقة "القوز 4" حيث تم تمديد كابلات أرضية جهد /132/ كيلوفولت بطول /4/ كيلومترات لربطها بمحطة التحويل الرئيسية جهد /13211/ كيلوفولت ومحطة التحويل جهد /400132/ بمنطقة القوز بما يرفع من الكفاءة والاعتمادية لشبكات الهيئة في هذه المناطق الحيوية ويضمن استمرار واستقرار الإمدادات إلى مختلف المستهلكين في كافة الأوقات .

وأكد أن محطات نقل الطاقة تبنى وفق أعلى معايير الجودة والسلامة وتحتوي على أحدث التقنيات الرقمية الخاصة بمحطات التحويل بما يساهم في دعم اعتمادية وكفاءة عمل هذه المحطات لتخدم خطط دبي العمرانية والاقتصادية الطموحة .

وأضاف "نعمل حاليا على تطوير المحطات القائمة عن طريق رفع القدرة التحويلية لتلك المحطات وإدخال أحدث التقنيات المعتمدة عالميا وذلك بشبكة كهرباء تساهم في وضع إمارة دبي على خارطة أفضل المدن في البنية التحتية" .

وتقوم الهيئة حاليا بإنشاء ما يقارب /100/ محطة نقل جهد /13211/ كيلوفولت تقريبا خلال السنوات الثلاث القادمة وتتفاوت مراحل إنجاز هذه المحطات .