المكتب الإعلامي لحكومة دبي

نظم المكتب الإعلامي لحكومة دبي أمس الاثنين ورشة عمل حول الاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي بالتعاون مع المكتب الإقليمي مع شركة "فيس بوك" بهدف تحقيق الاستفادة المرجوه منها، وتعزيز منافعها، وتجنب مخاطرها المحتملة، والمساهمة في إنجاز الأهداف المؤسسية للإدارات الإعلامية بشكل فعال.

وكشفت الأرقام التي قدمها المحاضرون أن عدد المستخدمين النشطين على "فيس بوك" في إمارة دبي شهريا يبلغ نحو 3.5 مليون مستخدم، يشكل الإناث 26% منهم. كما أوضحت الأرقام أن مستخدمي "فيس بوك" في دبي خلال الثلاثين يوما الماضية قاموا بإرسال 1.07 مليار رسالة، وكتابة 111.5 مليون تعليق، وتحميل 45.8 مليون صورة. عُقدت الورشة في مقر المكتب الإعلامي لحكومة دبي، بحضور مسئولي العلاقات الإعلامية والاتصال المؤسسي في الدوائر والهيئات الحكومية في دبي.

 وحاضر فيها العمل أخصائية الشئون السياسية والحكومية في "فيس بوك" – لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، إليزابيث لندر، وخبير السياسية التوعوية– لمنطقة أوروبا، والشرق الأوسط وأفريقيا في "إنستجرام" جون تاس- باركر . وتناولت الورشة الإرشادات الكفيلة بتحسين استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على نحو مسؤول وآمن، بغية التواصل مع المتعاملين والجمهور بشكل فعال، وطرق تصميم البرامج والخدمات الحكومية وتنفيذها بما يشمل إدارة الحساب، وإدارة المحتوى، ووسائل الأمان، والخصوصية.

ولفتت مدير الاتصال الإستراتيجي في المكتب الإعلامي لحكومة دبينورة يوسف المنصوري، " نحرص على التعاون مع مختلف دوائر وهيئات حكومة دبي بما في ذلك توفير فرص التدريب التي من الممكن أن تحقق قيمة مضافة تعزز من قدرة الاتصال الإعلامي مع جمهور المتعاملين بما يخدم قدرات الجهات الحكومية على تحقيق مزيد من التواصل الفعال.