"ملتقى أبوظبي الاستراتيجي"

كسر هاشتاغ (#ملتقى_أبوظبي_الاستراتيجي_الثاني) حاجز 88 مليون مشاهدة حول العالم على "ترند الإمارات"، وتناقل المغردون على "تويتر" أبرز العبارات والاقتباسات من بعض الشخصيات المشاركة في الملتقى مثل وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي الدكتور أنو قرقاش، والدكتورة ابتسام الكتبي، وعبد الرحمن الراشد، وإبراهيم آل مرعي.

أبرز هذه العبارات كانت لأنور قرقاش حيث قال: "لو قامت إيران بإيقاف تدخلاتها في الدول العربية ودعمها للإرهاب، سيكون حال ووجه المنطقة أفضل"، و قال عبدالرحمن الراشد "المشهد الجاري يعبر عن حالة حرب جماعية"، وقالت الدكتورة ابتسام الكتبي "الإمارات موقفها في اليمن كان لإنقاذ الشرعية ودول الخليج لن تقف صامتة ليلحق اليمن بالعراق"، وقال إبراهيم آل مرعي "توافق بين دول الخليج على تدخلات إيران التي تهدد الوحدة الخليجية".

 أما المغردون فتناقلوا مقولات كثيرة، منها ما دوّنه راشد الجسمي على حسابه "د. أنور قرقاش: التدخل الايراني عمّق المشكلة في اليمن وحاول بناء دولة داخل دولة على نمط حزب الله في لبنان". أضاف عمر الساعدي "د. ابتسام الكتبي: لا، ليست كل دول الخليج متوافقة في استراتيجية واحدة. عليها أن تدرك خطر القوى الإقليمية".