جامعة اليرموك

استحدث مركز الملكة رانيا للتعليم المستمر وخدمة المجتمع في جامعة اليرموك دبلوما مهنيا في الصحافة الالكترونية لتلبية حاجات سوق العمل المحلي والعربي.

واشار مدير المركز الدكتور هيثم بني سلامة الى سعى المركز لاستحداث عدد من برامج الدبلوم المتخصصة في المجالات المهنية والمعرفية التي لها ارتباط حقيقي بسوق العمل على المستويين المحلي والعربي.

واوضح أن البرنامج يهدف إلى إعداد الكوادر البشرية المؤهلة القادرة على العمل في مجال صياغة الخبر الصحفي في المواقع الالكترونية والكتابة المتصلة بالحديث الصحفي الالكتروني, وتوضيح أساليب وطرق الحملات الصحفية الالكترونية وقوة تأثيرها وكيفية التخطيط لها.

ولفت الى أن الفئات المستهدفة من هذا البرنامج هم طلبة الثانوية العامة الناجحون والذين لم يحالفهم الحظ والراغبون في الالتحاق بسوق العمل وطلبة كليتي الإعلام والآداب الراغبون بزيادة مهاراتهم وتنمية قدراتهم في المجال الصحفي.

وبين أن دبلوم الصحافة الالكترونية يتناول ضمن خطته الدراسية عددا من المساقات المتخصصة في الخبر والحديث الصحفي والكتابة الصحفية, ووسائل الاتصال الجماهيري, والمهارات اللغوية, والرأي العام والدعاية, والتصوير الصحفي.بترا