الجامعة الأمريكية في دبي

افتتح الدكتور لانس دي ماسي رئيس الجامعة الأمريكية في دبي مختبر الإنارة التخصصية الأول من نوعه في المنطقة والذي أقامته شركة "جنرال إلكتريك لأنظمة الإنارة" بحضور أغستينو رينا الرئيس والرئيس التنفيذي للشركة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

يأتي افتتاح المختبر في أعقاب توقيع مذكرة تفاهم العام الماضي بين الشركة والجامعة الأمريكية في دبي بهدف دعم ورعاية المواهب الواعدة في قطاع التصميم وتحديدا الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي بما يشمل مجتمع الطلاب وخبراء القطاع على المستوى المحلي .

وبموجب الاتفاقية تم أيضا تأسيس مجلس تصميم الإنارة الذي يقدم معلومات متكاملة في هذا المجال ويشهد تنظيم محاضرات لضيوف متخصصين يقدمون خلاصة تجربتهم في مجال تقنيات الإضاءة المتطورة إلى طلاب الجامعة.

وبهذه المناسبة قال الدكتور لانس دي ماسي إن مختبر الإنارة التخصصية يقدم مثالا قويا على الشراكات البناءة التي عقدتها الجامعة الأمريكية مع أبرز اللاعبين في مختلف القطاعات بهدف تعزيز مهارات وخبرات الطلاب والمهنيين على حد سواء إذ تتاح لهم فرصة التعرف على أحدث التغيرات والتوجهات في مجال تصميم الإنارة.

وأشار إلى أن الإضاءة تلعب دورا هاما في مجال الهندسة المعمارية والتصميم بالإضافة إلى الدور الواجب الاضطلاع به في توفير حلول إنارة متوافقة مع معايير الاستدامة ولا سيما في هذه المرحلة التي تركز فيها دولة الإمارات على الترويج لكفاءة استهلاك موارد الطاقة.