افتتاح مركز لطيفة بنت حمدان للأنشطة الطلابية بجامعة زايد

افتتحت وزيرة التنمية والتعاون الدولي، رئيسة جامعة زايد، الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، والشيخة لطيفة بنت حمدان آل مكتوم، مركز الشيخة لطيفة بنت حمدان بن راشد للأنشطة الطلابية بجامعة زايد فرع دبي، وذلك بحضور مساعدة نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة، الدكتورة فاطمة الدرمكي، ومديرة إدارة شؤون الطلبة فتحية الخميري، وأعضاء مجلس الطالبات.

وجالت الشيخة لبنى القاسمي والشيخة لطيفة بنت حمدان في أرجاء المركز الجديد، البالغة مساحته 1060 متراً مربعاً، والذي أقيم بهدف تشجيع الطالبات على اكتساب المهارات والتعلم الذاتي، وغرس قيمة الوقت لديهن وحسن إدارته واستثماره.

ويضم المركز الذي أنشئ بتكلفة قدرها أربعة ملايين درهم مكتبة مساحتها 242 متراً مربعاً، ومزودة بتسهيلات غذائية خفيفة إلى جانب قاعة للمحاضرات وعرض الأفلام، وقاعة للاجتماعات والمؤتمرات المصغرة تبلغ مساحتها 123 متراً مربعاً.

وعبّرت الشيخة لبنى القاسمي عن إعجابها بالمركز، وقالت "لم أرِ مثل هذا المشروع في روعة التكامل بين حسن التصميم وحسن التجهيز، بما يخدم تحقيق أهدافه التي تدعم جهود الجامعة، في إعداد كوادر مؤهلة من الخريجين القادرين على المساهمة في بناء الوطن وخدمة المجتمع.

وأكدت الشيخة لبنى القاسمي، أهمية إنشاء مثل هذه المراكز الطلابية التي تهدف إلى خلق التفاعل المثمر بين الطلبة، وتساعدهم في بناء الشخصية المتزنة القادرة على العطاء والإبداع والمؤهلة، لتحمل مسؤوليات دعم مسيرة التنمية وتطوير الوطن، بقيادة رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وأخيه نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وإخوانهم حكام الإمارات.

كما أعربت الشيخة لطيفة بنت حمدان عن سعادتها بأن ترى أمنيتها يوم كانت طالبة في جامعة زايد، تتحقق اليوم بهذه الصورة، وقالت "كم كنت أتمنى أيام الدراسة بهذه الجامعة، أن أجد مساحة خاصة أستثمر فيها وقت فراغي مع زميلاتي بعد المحاضرات، وكم أنا اليوم سعيدة وأنا أرى بصمة تركتها في جامعتي.