أثناء توقيع الاتفاق

وقعت وزارة البيئة والمياه وكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية اليوم عقدا يقضي بتنفيذ الكلية برنامج " قيادات ملهمة " التعليمي لتأهيل القيادات العليا في الوزارة.

يأتي توقيع العقد في إطار جهود الوزارة لتعزيز كفاءة وقدرات القيادة وفق أعلى مستويات المسؤولية وضمان تمكينهم بشكل كامل لدفع عجلة التنمية الشاملة وصولال لهدفها الاستراتيجي بأن تتم كل الخدمات الإدارية بجودة عالية وكفاءة وشفافية وفي الوقت المحدد وذلك من خلال ضمان التميز المؤسسي.

وقع العقد عن وزارة البيئة والمياه في مقرها في دبي .. سعادة عبدالرحيم الحمادي وكيل الوزارة المساعد للخدمات المساندة .. فيما وقعها عن كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية الدكتور علي سباع المري الرئيس التنفيذي .

حضر التوقيع من جانب الوزارة حصة بن سليمان مدير الموارد البشرية بالإنابة والمهندس يوسف الريسي مدير الاتصال الحكومي بالإنابة وفاطمة توكل مدير التطوير المؤسسي وكل من محمد الخطيب مدير الاتصال المؤسسي وعائشة الشامسي مدير التعليم التنفيذي وهنا الكاش مدير برنامج تأهيل القيادات العليا بالكلية من جانب كلية محمد بن راشد للإدار ة الحكومية.

وأكد سعادة عبدالرحيم الحمادي أن الوزارة تتطلع لتأهيل كفاءات وطنية تتحلى بمهارات القائد الفذ وتمتلك بعد النظر ومؤهلة لصنع قرارات مدروسة بعناية وجديرة بالثقة التي أولتها لها القيادة الرشيدة ولديها القدرة على ترجمة الرؤى الوطنية السديدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " و صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " إلى مبادرات منتجة وإيجابية عبر توظيف أفضل الموارد وقيادة فرق العمل بشكل إيجابي بما يحقق تطلعات الحكومة.

وأضاف الحمادي أن برنامج "قيادات ملهمة" تم تصميمه ليعزز ويطور مهارات / 20 / موظفا من موظفي الفئة القيادات من مختلف إدارات وقطاعات الوزارة .. مشيرا إلى أن البرنامج سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من شهر إبريل المقبل ويستمر حتى مايو من عام 2017 .

وأوضح أن البرنامج يشمل / 10 / دورات تدريبية تتضمن /10/ محاور ذات بعد قيادي واستراتيجي تتمثل أهمها في التفكير والتخطيط الاستراتيجي وقيادة التغيير وإدارة الموارد بفاعلية والتركيز على خدمة العملاء وإدارة المشاريع واتخاذ القرار بجانب حل المشكلات بأساليب إبداعية.

من جانبه أوضح الدكتور علي سباع المري أن الشراكة مع وزارة البيئة والمياه تهدف إلى تطوير أداء قيادات الوزارة وتحقيق التميز المؤسسي وبناء القدرات والكفاءات الوطنية في الوزارة وإعداد جيل جديد من القيادات الشابة ذوي المهارات العالية والمتخصصة الذين سيواصلون مسيرة الابتكار والريادة.

وأضاف المري أن الكلية تتعاون مع الوزارة في هذا البرنامج انطلاقا من قناعتها بأن تطوير العنصر البشري هو العامل الأهم في عملية الارتقاء بالأداء وأن إعداد القادة المؤهلين هو حجر الأساس .

وأشار إلى أن الكلية حرصت في تصميم البرنامج على أن يقوم على أفضل الممارسات العالمية وأن يتم تخصيصه لتلبية احتياجات الوزارة عبر مساقات ومناهج متخصصة تضم مجموعة حلول متكاملة لبناء القدرات .. موضحا أن الدروس النظرية والعملية التي يشملها البرنامج تمكن القياديين المشاركين فيه من استغلال طاقاتهم الكامنة على النحو الأمثل وتوفر لهم المعارف والمهارات ليكونوا قادة على مستوى عال من الكفاءة والقدرة على مواجهة التحديات.