السفير الاميركي خلال زيارتة جامعة نيويورك ابو ظبي

قام سعادة السفير الامريكي مايكل كوربين بزيارة لجامعة نيويورك ابوظبي بجزيرة السعديات إلتقى خلالها نائب رئيس الجامعة آل بلوم ووكيل الشؤون الأكاديمية فابيو بيانو.

واتاحت الزيارة للسفير الامريكي ونائبه فرصة التعرف على النظام الفريد والرؤية السديدة التي تنتهجها جامعة نيويورك ابوظبي التي تضم مجموعة من اكثر الطلاب تميزا وهيئة تدريس إلتحقوا للعيش والدراسة والبحث بمركز ثقافي ومعرفي مرموق وهم في نفس الوقت يحصلون على فرصة كبيرة يساهمون بها في دعم رؤية ابوظبي للتعليم والاستفادة من التواصل القائم مع جامعة نيويورك بمدينة نيويورك.

ويحتل التعليم والتدريب مكانة بين الخدمات التي تصدرها الولايات المتحدة الامريكية حيث يقوم التعليم العالي على شراكات تسعى للوصول الى تلك الخدمات .. وتعتبر جامعة نيويورك ابوظبي وهي فرع من جامعة نيويورك بمدينة نيويورك نموذجا جديدا لهذه الصادارات ذات القيمة النفيسة.

وخلال الزيارة تجول السفير كوربين بمركز الفنون الاستعراضية والمكتبة ومعالم حديثة من الممرات واحواض النباتات الطبيعية التي تربط المباني السكنية للجامعة وقاعات التدريس حيث تغلب العمارة الاسلامية على السمات التصميمية للحرم الجامعي الجديد تنعكس في تصميمات هندسية مختلفة استخدمت فيها قنوات مائية كالافلاج والنباتات الخضراء التي تنمو في دولة الإمارات.

وقال السفير كوربين خلال زيارته "يسرني أن اشاهد كافة الانشطة في بداية العام الأول للحرم الجامعي الرائع بجزيرة السعديات وفي هذه المناسبة اتقدم بالتهاني لدولة الامارات على رؤيتها التعليمية وجامعة نيويورك ابوظبي على مبادرة الشراكة العالمية وشركة مبادلة وفريق عمل جامعة نيويورك ابوظبي على اقامة هذا الحرم الجامعي " ..مؤكدا ان جامعة نيويورك ابوظبي تقدم للمنطقة مستوى تعليم وبحث علمي عالمي يتماشى ورؤية دولة الإمارات والمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان فالجامعة تمثل إحدى المشاريع الرئيسة التي تعبر عن القيم المشتركة وصلابة الشراكة الامريكية الاماراتية.

من جانبه قال نائب رئيس الجامعة آل بلوم ان طلاب جامعة نيويورك ابوظبي يحققون تقدما سريعا ليتولوا مناصب في الجامعات والشركات وعلى رأس الدول يصنعون من خلالها عالما انساني منتجا ومتعاونا وسلميا.

وتتألف جامعة نيويورك ابوظبي من فروع آداب مختارة وكلية علوم تشمل الهندسة ومركز عالمي للابحاث المتقدمة والمنح الدراسية تندمج وترتبط بجامعة نيويورك بمدينة نيويورك.

وتشكل جامعة نيويورك بمدينة نيويورك وجامعة نيويورك ابوظبي وجامعة نيويورك شانجهاي الأساس لشبكة جامعية عالمية فريدة حيث يقضي الطلاب وهيئة التدريس من كل فرع من فروع الجامعة فصلا دراسيا بمركز من مراكز الدراسة العديدة التي تتبع جامعة نيويورك المنتشرة بالقارات الست.