جامعة الطفيلة التقنية

نظمت كلية الآداب في جامعة الطفيلة التقنية اليوم حفلا دينيا بذكرى الهجرة النبوية، برعاية رئيس الجامعة الدكتور شتيوي العبادي وبمشاركة أعلام دينية من محافظة الطفيلة.

واستذكر المشاركون في الحفل الذي أقيم في القاعة الهاشمية بالجامعة العبر والعضات العظيمة المستخلصة من هجرة النبي عليه السلام وما انطوت عليه من تآخي المسلمين وانعكاس ذلك على قدراتهم في التقدم ونشر الدعوة.

وتحدث في الندوة مدير أوقاف الطفيلة اسماعيل الخطبا ليبين الملامح العامة للهجرة النبوية، وأنها تنطوي على معاني عميقة، مشيرا إلى هجرة الصحابة رضي الله عنهم إلى الحبشة في إشارة إلى أن الهجرة جاءت نتيجة للمجافاة التي أظهرتها قريش للنبي عليه السلام وأصحابه الأطهار.

وفي كلمة له قال مفتي المحافظة فضيلة الشيخ محمد الهواملة إن الهجرة النبوية تمثل أنموذجا يحتذى في الوحدة والإنسانية والتسامح والوسطية الممزوجة بروح الإخاء التي بثها الرسول عليه السلام في المؤمنين من خلال سيرته العطرة قولا وعملا وتقريرا.

واستشهد الشيخ الهواملة بالعديد من القصص النبوية التي تدل على عظمة الهجرة النبوية الِشريفة وما لها من اثر على المسلمين حتى يومنا الحاضر من خلال الدروس والعبر المستفادة منها.

من جانبه تطرق مدير مكتب أوقاف لواء الحسا الشيخ إبراهيم عطية للحديث عن فوائد دراسة السيرة النبوية، وواجب الأمة تجاه رسول الله عليه السلام بالاقتداء بسنته الشريفة وإتباع أوامره، لافتا إلى أن الهجرة تعزز فينا الإصرار على الحق والتضحية في سبيل الدين وإعلاء كلمة الله.

وقدمت طالبات من مدرسة الأمان الخاصة ومدرسة عمورية الأساسية أناشيد دينية وقصائد شعرية تتغنى بذكرى هجرة النبي عليه السلام وذلك بإشراف المعلمة نجاح الحوامدة.

وحضر الحفل الذي أداره الدكتور حسين الزيدانيين نائب عميد كلية الآداب نائبا رئيس الجامعة وعميد كلية الآداب الدكتور رائد جرادات وجمع من المهتمين وحشد من الطلبة.