بلدية مدينة ابوظبي

استقبلت بلدية مدينة ابوظبي 100 من طلبة الجامعات والكليات والمعاهد الذين التحقوا فى التدريب الصيفي في البلدية والذى نظم تحت شعار نطمح نخطط كلنا عطاء نرسم نبدع ولوقتنا نماء خلال الموسم الحالي من هذا العام .

يأتي هذا البرنامج تجسيدا لدعم حكومة أبوظبي اللامحدود والرعاية الفائقة التي توليها للمواطنين من خلال إرساء برامج التنمية المجتمعية والنهوض بقدرات الطلبة والارتقاء بهم الى المستويات التي تؤهلهم لقيادة مشاريع التنمية والسير بها نحو المزيد من التقدم والتطور والازدهار وفتح آفاق المعارف والتدريب والتأهيل الكفيلة بخلق جيل واع لمسؤولياته قادر على إدارة دفة التنمية بكافة أشكالها.

ويعبر برنامج التدريب الصيفي للطلبة عن رؤية النظام البلدي الهادفة إلى تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية وإعدادها العملي لخوض غمار المسؤولية والعمل وتعزيزا لعلاقات الشراكة التي تربط النظام البلدي والمؤسسات التعليمية بهدف تحقيق التلازم بين المساقين النظري والعملي والذي يعود بشكل إيجابي على الطلبة ويكسبهم المزيد من الخبرات حيث تعبر برامج التدريب الصيفي للطلبة عن التزام النظام البلدي بالمسؤولية المجتمعية وتنمية طاقات المجتمع على حد سواء .

ورحبت البلدية بالطلاب والطالبات داعية إياهم إلى استثمار هذه الفرصة لتعزيز قدراتهم وخبراتهم والخروج بمحصلة معرفية وعملية تساعدهم على التأهل لشغل وظائف ومهام مؤثرة في مستقبلهم العملي وذلك خلال ورشة العمل التعريفية التي نظمتها للطلبة في بداية موسم التدريب .

وأشارت البلدية الى أنها حققت ريادة في مجال تنظيم الدورات التدريبية التي استقطبت أعدادا كبيرة من الطلاب والطالبات في المواسم السابقة وذلك تجسيدا لدعم حكومة أبوظبي اللامحدود والرعاية الفائقة التي توليها للمواطنين من خلال إرساء برامج التنمية المجتمعية والنهوض بقدرات الطلبة والارتقاء بهم الى المستويات التي تؤهلهم لقيادة مشاريع التنمية.

وأوضحت البلدية أنها تسعى نحو تأسيس قاعدة من التكامل والتواصل والتفاعل مع المؤسسات التعليمية بالدولة من خلال إرساء مشروع حضاري رائد يهتم بتنمية الطاقات البشرية المواطنة والمتمثل باحتضان الدائرة لمجموعة من الطلبة والطالبات ضمن مناهج تدريبية صيفية متكاملة. وتعمل البلدية على توفير بيئة تدريبية مثالية ومناسبة وتقديم الإمكانات الكفيلة بإنجاح برامج التدريب والسعي إلى تطوير رؤية التدريب وأهدافه من خلال أساليب جديدة في التعامل مع المتدربين واعتبارهم جزءا لا يتجزأ من الهيكل التنظيمي العام للدائرة .. ومن هنا فقد جاء نجاح الدائرة مميزا وعنوانا رائدا في مجال التدريب الصيفي والذي اتسم بالجدية والتفاعل عبر كافة دوراته.

ونوهت بأن برنامج بلدية مدينة أبوظبي للتدريب الصيفي الذي يمتد لهذا الموسم من 14 يوليو ولغاية 16 اغسطس القادم ويستهدف تزويد المتدربين بالمهارات العملية المكملة للدراسات النظرية وتطوير قدراتهم من واقع بيئة العمل وصقل حصيلتهم الأكاديمية بالخبرة الأمر الذي يرفع من جودة المخرجات بما يخدم مسيرة التنمية الشاملة في الدولة وكذلك إكسابهم خبرات متنوعة إلى جانب خبراتهم ودراستهم التخصصية ومساهمتها الفاعلة في دعم كل ما يساعد في بناء استراتيجية مستدامة ويعكس حرصها على تأهيل وتدريب الكوادر المواطنة لخلق جيل متميز قادر على مواكبة متطلبات التنمية.

كما أطلقت البلدية مسابقة للعروض التقديمية لتحفيز طلبة الجامعات الملتحقين ببرنامج التدريب الصيفي لديها وتشجيعهم على طرح المبادرات المميزة وخصصت من أجل ذلك جائزة لأفضل عرض تقديمي بشأن أي مشروع من مشاريع البلدية حيث سيتم تقديم هذا العرض خلال الحفل الذي سيقام في ختام موسم التدريب .