كليات التقنية العليا للطلاب والطالبات في رأس الخيمة

استعدت كليات التقنية العليا للطلاب والطالبات في رأس الخيمة لاستقبال العام الدراسي الجديد، بعدد 1700 طالب وطالبة ممن كانوا ملتحقين بها بالسنوات الماضية، من دون أن تتضح الأعداد الفعلية للطلبة الجدد .

وحولت إدارة الكليات المبنى القديم لكليات الطالبات الواقع في سيح البريرات، الى مركز تدريب لمختلف الجهات الحكومية والخاصة بإشراف أساتذتها في مختلف الدورات الخاصة بتعلم اللغة الإنجليزية وغيرها من الدورات المتخصصة .
وأكد الدكتور علي المنصوري مدير الكليات أن كليات التقنية العليا برأس الخيمة مازالت تنتظر أعداد الطلبة الملتحقين بها، فكل طالب أنهى الثانوية العامة لابد أن يحصل على إفادة من الخدمة الوطنية إذا كان ممن تنطبق عليه شروط الإعفاء من الخدمة الوطنية، وخاصة الطلبة الذكور، موضحاً أن كليات التقنية العليا للطالبات تتوقع أن تلبي أعداد كبيرة من خريجات الثانوية العامة من الطالبات نداء الخدمة الوطنية .
وحث المنصوري الطلبة الجدد، ممن تم قبولهم في الكلية، للتأكيد على اختياره لكليات التقنية العليا عن طريق زيارة مقر الكلية أو زيارة الموقع ليؤكد انضمامه للدراسة في كليات التقنية .

وأوضح د . علي المنصوري أن الكلية انضم إليها مؤخراً 10 موظفين جدد في الهيئة الإدارية والتدريسية، كما يدرس فيها حالياً 1700 طالب وطالبة، وأنهت إدارة كليات التقنية العليا تجهيزات المختبرات والفصول للعام الدراسي الجديد .
وأضاف أن كليات التقنية العليا، بالتعاون مع مركز الدراسات والبحوث التابع لها، حولت مبنى كليات التقنية العليا القديم للطالبات إلى مركز تدريب تقام فيه البرامج التدريبية لمخلتف الجهات الحكومية والخاصة، تشرف عليه إدارة الكليات، كما أنها بصدد دراسة توسعة مبنى كليات التقنية العليا الجديد للطالبات، ليستوعب الأعداد المتزايدة من الطالبات سنوياً .