جامعات الإمارات

يبدأ 44500 طالب وطالبة، عامهم الدراسي الجديد، الأحد، في جامعات الإمارات وزايد وكليات التقنية العليا، بعد أن أنهت استعداداتها لاستقبال الطلبة.
وبدأ برنامج الإرشاد الأكاديمي للطلبة الجدد لتعريفهم بالتخصصات الأكاديمية والإجابة عن التساؤلات الخاصة بهم، وأجرى الطلبة في جامعة الإمارات اختبارات قياس القدرات في برنامج التعليم الأساسي، الذي يتحدد على ضوء نتائجه مدى إمكانية التحاقهم بالكليات والتخصصات التي اختاروها.
وأكد نائب مدير جامعة الإمارات لشؤون الطلاب والتسجيل، الدكتور غالب الحضرمي،  أنه تم توفير مستلزمات العام الدراسي وفق بيئة أكاديمية تلبي المتطلبات التي تساعد الطالب على إتمام تحصليه العلمي.
وأنهت إدارة الجامعة الترتيبات الخاصة لبدء العام الدراسي الجديد، حيث تم استقبال الطلبة الجدد البالغ عددهم 4325 ضمن برنامح "مرحبا الساع" الذي أعدته الإدارات المعنية في القبول والتسجيل والإسكان والأنشطة الطلابية، وتم إسكان الطلاب المستجدين في سكن الكويتات، فيما تم إسكان الطالبات في سكن توام، فيما خصص سكن المقام 2 لطالبات كلية الطب.
وتجدر الإشارة إلى أن عدد أعضاء هيئة التدريس الجدد الذين تم التعاقد مهم للعام الجامعي الجديد يبلغ 41 عضواً، منهم 14 في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، و9 في كلية الإدارة والاقتصاد، و7 في كلية نظم الأغذية والزراعة، و3 لكل من كليتي التربية وكلية العلوم، و2 في كلية الهندسة، وعضو هيئة تدريس واحد لكل من كلية تقنية المعلومات وكلية القانون والكلية الجامعية.