جامعة أبوظبي

أطلقت جامعة أبوظبي بالتعاون مع "ساكسو بنك" "مسابقة جامعة أبوظبي في الاستثمار لطلبة الدراسات العليا لعام 2015" والتي تهدف إلى نشر الوعي حول أهمية تعزيز الثقافة المالية خاصة في ظل اضطراب الأسواق في المنطقة.
وتتيح المسابقة للمشاركين فرصة استثمار 100 ألف دولار افتراضية في منصة تداول صممها "ساكسو بنك"، خلال الفترة من 19 شباط/ فبراير إلى 21 آذار/مارس.
وتستهدف المسابقة تسليط الضوء على استراتيجيات الاستثمار المبتكرة والتقنيات الجديدة لضمان أعلى عوائد للاستثمار، ويقوم المشاركون في المسابقة بعرض استراتيجياتهم للاستثمار على لجنة من الخبراء والمتخصصين في حرم جامعة أبوظبي ليتم بعدها اختيار الفرق الثلاثة الفائزة بالمسابقة.
وأكد مدير جامعة أبوظبي الدكتور نبيل إبراهيم  أن المسابقة تقدم الفرصة التي تقدمها لطلبة الدراسات العليا في إدارة الأعمال من مختلف جامعات دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي لتطبيق نظريات التجارة والاستثمار على منصة تداول بالمحاكاة صممت من قبل "ساكسو بنك" وحازت على جوائز عالمية.
ولفت إلى أن هناك علاقة مباشرة بين الثقافة المالية والقرارات الاستثمارية، وعلى الرغم من أن الدراسات تشير إلى أن المستثمرين في الدولة يتمتعون بقدر عال من الثقافة المالية، إلا أننا هناك أن العديد من الظروف منها سوء الإدارة، وضعف القرارات، وقلة الوعي بإدارة المخاطر، وانتشار الشائعات كلها تؤثر سلباً على قرارات المستثمرين.