جامعة أم القرى

ترأس مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري عساس الجلسة الثانية لمجلس الجامعة، بحضور الأمين العام لمجلس التعليم العالي الدكتور محمد بن عبدالعزيز الصالح ووكلاء الجامعة وعميدي الكليات والمعاهد والعمادات المساندة.

وأوضح أمين مجلس الجامعة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور ثامر بن حمدان الحربي، أن المجلس ناقش عددا من الأمور واتخذ عددًا من القرارات منها الموافقة على أعــداد الطلبة، الذين سيتم قبولهم في برامج الدراسات العليا 1733 طالبا وطالبة، ومنح فرص إضافية لعدد من طلبة الماجستير والدكتوراه، وإنهاء بعثة عدد من مبتعثي الجامعة.

كما وافق المجلس على تعديل مدة دراسة المقررات في مرحلة الدكتوراه بكلية اللغة العربية لتكون فصلين دراسيين بدلًا من ستة فصول دراسية.

من جانب آخر، عقد مجلس إدارة شركة وادي مكة للتقنية بجامعة أم القرى اجتماعه الثالث برئاسة مدير جامعة أم القرى رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور بكري عساس، وحضور أعضاء المجلس أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار، واللواء سعد الخليوي مديرعام كلية الملك فهد الأمنية ورجلي الأعمال الشريف منصوربن صالح أبو رياش وفائز بن جميل زقزوق.. وذلك بقاعة الاجتماعات بالمدينة الجامعية بالعابدية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة وادي مكة للتقنية الدكتور أسامة بن راشد العمري، أن المجلس أقر خطة وآلية صندوق وادي مكة لدعم الشركات الناشئة، وأقر الاستثمار في شركة Crowdyxity الناشئة من الأبحاث المشتركة بين جامعة أم القرى وجامعة ميلان بإيطاليا.. كما أقر المجلس المشاركة في تأسيس شركة متخصصة في تطوير تقنيات ابتكارية متعلقة بمشروع «تغريد» المطور في مركز الابتكار التقني لنظم المعلومات الجغرافية.