جامعة الإسكندرية

بدأت أولى أعمال الدورات الأسبوعية، اليوم /السبت/، التي ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية على مدى شهر مارس الحالي.

وتأتي هذه الدورات بهدف رفع كفاءة الإدارات التنفيذية للوحدات ذات الطابع الخاص، وتعريف المديرين التنفيذيين في هذه الوحدات والمسئول المالي لكل وحدة بكيفية إعداد الموازنة السنوية وشرح اللوائح المالية والجوانب الإدارية والقانونية والتسويقية والنشاط التسويقي للوحدات، وكذلك الجوانب الخاصة بالمشتريات والتوريدات.

وأكد نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع والتنمية الدكتور عصام الكردي على دور الجامعة في خدمة المجتمع، وضرورة أن يشعر المواطن بهذا الدور عن طريق تقديم خدمات متميزة، مضيفا "هذا هو ما نسعى لتحقيقه عن طريق تفعيل دور الوحدات ذات الطابع الخاص التي تتضمنها الجامعة".

وطالب الكردي مديري الوحدات بإعداد خطط طموحة لتشغيل هذه الوحدات، مضيفا أن القطاع سيقوم بتذليل كافة المعوقات التي تواجه أية وحدة حتى تقوم بدورها في خدمة الجامعة والمجتمع على الوجه الأكمل.

ويتناول المشاركون، خلال فعاليات الدورة، عددا من المحاور؛ من بينها إعداد الموازنة السنوية التقديرية، وإعداد الميزانية السنوية، وحضرها وكلاء الكليات لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والمديرين التنفيذيين والمسئولين الماليين للوحدات.