جامعة الإمارات

حصلت كلية العلوم في جامعة الإمارات على رخصة استخدام المواد المشعة والمصادر الإشعاعية من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، وذلك بمختبرات الكلية في مختلف أقسامها العلمية، باعتبار الطاقة النووية وسيلة كشف فريدة من نوعها، خصوصاً في مجالات البحث العلمي وفي مجالات العلوم البحتة.

وأكد عميد كلية العلوم، الدكتور أحمد مراد، إن الرخصة ستتيح للطلبة فرصة التدريب بمعامل القياسات الإشعاعية والتطبيقات العلمية للمصادر المشعة، وعمل تجارب الفيزياء النووية باستخدام المصادر المشعة، بالإضافة إلى استخدام أجهزة الأشعة السينية في التحليل الدقيق للمواد في أقسام الفيزياء والجيولوجيا والكيمياء.

وتُقدم الكلية خمسة برامج جامعية: علوم الرياضيات، والفيزياء، والكيمياء، وعلوم الحياة، والجيولوجيا، وبرنامج الدراسات العليا: دكتوراه الفلسفة في العلوم، وماجستير العلوم في علوم البيئة، الكيمياء، علوم الرياضيات، البيولوجيا الجزيئية والتقنيات الحيوية، الفيزياء.

وتشارك الكلية في برامج أخرى للدراسات العليا، مثل علم المواد والهندسة، وعلم البترول والهندسة، والموارد المائية، والاستشعار عن بعد، ونظم المعلومات الجغرافية.وتؤكد الكلية على توفير بيئة تعليمية ذات طبيعة بحثية من خلال المساقات المعتمدة على المختبرات، والتدريب العملي الميداني.

وأطلقت الكلية برنامج إسبرسو العلوم، لتقديم الدعم للطلبة في المساقات العلمية المختلفة.