جامعة الإمارات

استقبلت جامعة الإمارات العربية المتحدة اليوم وفدا يابانيا أكاديميا يمثل ثلاث جامعات مرموقة هي جامعة ناكازاكي وأوتسما وجامعة هوكايدوا وذلك بالمبنى الهلالي للجامعة .

وتأتي الزيارة في إطار الشراكات الإستراتيجية التي تربط جامعة الإمارات والمؤسسات والجامعات العالمية والتي تدعم منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في الدولة .

وفي مستهل الزيارة التي نظمتها إدارة الشؤون الدولية في الجامعة رحب الدكتور محمد البيلي نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية بالوفد الياباني الزائر مشيدا بالتعاون المثمر بين الجانبين في مختلف المجالات العلمية والبحثية والتدريسية والطلابية الذي ينعكس في إبرام العديد من مذكرات التعاون التي تربط جامعة الإمارات ومؤسسات التعليم اليابانية.

وأعلن نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية أن كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية ستطرح مساقا جديدا في الفصل الدراسي القادم يعنى بتعليم اللغة اليابانية بالتعاون مع السفارة اليابانية في الدولة تعزيزا للتبادل الثقافي والاجتماعي بين الجانبين.

وقال الأستاذ توكويا كاناموري ممثل مكتب التطوير التعليمي الياباني في أبوظبي خلال تقديمه عرض شامل عن الجامعات اليابانية الزائرة أن هناك 68 طالبا إماراتيا يدرسون حاليا في الجامعات اليابانية ويعتبرون من أفضل الطلبة الدوليين الدارسين.

وتضمن العرض فيلما توضيحيا عن تجارب الطلبة الإماراتيين هناك يبين تميزهم وإبداعهم بوصفهم قياديين وروادا في تخصصاتهم كما أشار الأستاذ توكويا إلى طبيعة الحياة الدراسية هناك للطالبين الراغبين في الالتحاق بالجامعات اليابانية.