جامعة الامارت تشارك في تدشين شبكة الامن المائي الدولية

 شارك وفد من كلية العلوم والمركز الوطني للمياه بجامعة الإمارات العربية المتحدة في افتتاح الشبكة الدولية للأمن المائي في جنوب أفريقيا .

وتمثلت مشاركة الجامعة من خلال المؤتمر الدولي والذي عقد تحت عنوان "المدن المستقبلية وخطر الأمن المائي" والذي عقدت جلساته في مدينة جوهانسبرج بجنوب إفريقيا.

وشارك في التدشين الرسمي لهذه الشبكة كل من جامعة غرب انجلترا وجامعة أريزونا الأمريكية وجامعة مونش بجنوب إفريقيا بتمويل من مؤسس للويد البريطانية.

وكان وفد الجامعة المشارك في هذه الفعالية الدولية يضم كلا من البرفيسور بيتر فيرنر مدير المركز الوطني للمياه و الدكتور أحمد مراد وكيل كلية العلوم بجامعة الإمارات .

وقال الدكتور مراد إن جامعة الإمارات تعتبر أول جامعة عربية تشارك في هذه الشبكة وتأتي هذه المشاركة في إطار تفعيل الاتفاقية الموقعة بين الجامعة وجامعة غرب إنجلترا.

وأضاف وكيل كلية العلوم أن وجود وفد يمثل الجامعة في إطلاق هذه الشبكة يعزز ويدعم مكانة جامعة الإمارات عالميا باعتبارها واحدة من أفضل الجامعات على مستوى العالم بما تضمه من كوادر مؤهلة وبنية تحتية تساعد على اجراء البحوث العلمية والدراسات.

وقد تمثلت مشاركة الجامعة بورقة عمل بعنوان /المدن الأكثر نموا وعلاقتها بالمياه/ والذي قدمها كل من البروفيسور بيتر فيرنر والدكتور أحمد مراد من خلال المؤتمر المصغر الذي حمل عنوان "المدن المستقبلية وخطر الأمن المائي".

وقد أشاد الحضور بالعرض المتميز الذي تم تقديمه من قبل الجامعة والذي تم فيه استعراض حالات دراسة مختلفة من دولة الإمارات العربية المتحدة مقارنة مع دول أخرى في أوروبا.