جامعة الإمارات

شارك وفد من كلية العلوم والمركز الوطني الإماراتي للمياه في جامعة الإمارات في مؤتمر "المدن المستقبلية وخطر الأمن المائي" الذي أقيمت جلساته في مدينة جوهانسبرج، على هامش تدشين الشبكة الدولية للأمن المائي في جنوب أفريقيا.

وساهم في حفل التدشين الرسمي لهذه الشبكة، بالإضافة إلى جامعة الإمارات، جامعة غرب انجلترا، وجامعة أريزونا الأميركية، وجامعة مونش في جنوب إفريقيا.

وأكد وكيل كلية العلوم في جامعة الإمارات الدكتور أحمد مراد،أنَّ جامعة الإمارات أول جامعة عربية تشارك في هذه الشبكة، لافتًا إلى أنَّ المشاركة تأتي في إطار تفعيل الاتفاق الموقع بين الجامعة وجامعة غرب إنجلترا.

وأضاف أنَّ وجود وفد يمثل الجامعة في إطلاق هذه الشبكة يعزز ويدعم مكانة جامعة الإمارات عالميًا، باعتبارها واحدة من أفضل الجامعات على مستوى العالم، بما تضمه من كوادر مؤهلة وبنية تحتية تساعد على إجراء البحوث العلمية والدراسات.

وتمثلت مشاركة الجامعة بورقة عمل بعنوان "المدن الأكثر نموًا وعلاقتها بالمياه" والذي قدمه كل من البروفيسور بيتر فيرنر، والدكتور أحمد مرادو من خلال المؤتمر المصغر الذي حمل عنوان "المدن المستقبلية وخطر الأمن المائي".

وأشاد الحضور بالعرض المتميز الذي تم تقديمه من قبل الجامعة، والذي تم فيه استعراض حالات دراسة مختلفة من دولة الإمارات، مقارنة مع دول أخرى في أوربا.