جامعة الإمارات

نظمت كلية الأغذية والزراعة في جامعة الإمارات العربية المتحدة - بالتعاون مع منظمة أفضل الممارسات الزراعية العالمية في ألمانيا فعالية و مسابقة " يوم الطالب " لأفضل بحث طلابي في الممارسات الزراعية والثروة الحيوانية والتربية المائية.

و يأتي تنظيم المسابقة بدعم من مجلس أبوظبي للتعليم .. بمشاركة محكمين دوليين من داخل الدولة وخارجها.

وأكد الأستاذ الدكتور غالب الحضرمي نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة والتسجيل لدى افتتاحه فعاليات المسابقة..أن الجامعة تسعى بخطى حثيثة إلى دعم الطلبة وإبراز قدراتهم في مختلف المجالات ومن أهمها مجالات البحث العلمي والابتكار إذ تسهم جامعة الإمارات إيجابا في تقديم حلول بحثية في المجالات الإستراتيجية للدولة كما أنها تلتزم بالمعايير العالمية والأنظمة الدولية في هذا الجانب الحيوي .

وقال إن مشاركة / 14 / مشروعا طلابيا في مختلف صنوف الزراعة هو تجسيد للرؤية البحثية التي تتميز بها الجامعة وبشراكات فاعلة مع الجهات المعنية ذات العلاقة كمجلس أبوظبي للتعليم ومنظمة أفضل الممارسات الزراعية .

من جهتها قالت الدكتورة عائشة بو شليبي - عميد كلية الاغذية والزراعة بالإنابة - إن إشراك الطلبة في مختلف الفعاليات العلمية يساعد في تفعيل دورهم المعرفي والبحثي في المجالات ذات الأولوية الوطنية كالزراعة الآمنة والمستدامة فضلا عن إعداد الطلبة بشكل قيادي ورائد في المجالات التخصصية لقطاع الزراعة والثروة الحيوانية كأحد القطاعات المهمة في الدولة .

بدوره أوضح الدكتور محمد عبدالمحسن اليافعي مساعد العميد لشؤون الطلبة ومساعد العميد لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا بالإنابة في كلية الأغذية الزراعة - منظم المسابقة - أن اللجنة المنظمة للحدث وبالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس ومنظمة أفضل الممارسات الغذائية قامت بدراسة البحوث والمشاريع الطلابية المقدمة التي تمت دراستها بعناية الأمر الذي أعطى أفضلية التفوق البحثي .

حضر افتتاح الفعاليات .. مجموعة من المسؤولين في المنظمة الألمانية ومجلس أبوظبي للتعليم وأعضاء هيئة التدريس وطلبة الكلية بالإضافة إلى طلبة مدارس الثانوية بمدينة العين