جامعة الحصن

تنظم جامعة الحصن بالتعاون مع مجلس أبوظبي لتطوير الأعمال يوم الإثنين المقبل ورشة العمل السنوية " أكون" .. في إطار سعي الجامعة لتكون مركزا للتعلم وتبادل المعرفة في مجال ريادة الأعمال.

وتتطلع الجامعة عبر " أكون " لإحداث تأثير واسع في فكر الشباب حيث تقيمها سنويا منذ عام 2009 لبث روح المبادرة والإلهام للشباب الإماراتي لتمكينهم من إنشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم واليوم تلقى الحملة الدعم أكثر من أي وقت مضى.

وتتشارك ورشة عمل " أكون" مع قيم وروح العمل في جامعة الحصن وتؤكد رؤيتها والسمة الأساسية التي تتبناها " المعرفة العالمية برؤية محلية" .

وصرح البروفيسور كامل غراب عميد كلية إدارة الأعمال .. أن ورشة " أكون " التي تقام في مقر الجامعة تعد منصة لتقاسم المعرفة وفرصة ثمينة لأصحاب المشاريع الطموحين من الشباب وتحقق لهم التواصل المباشر مع التجارب الشخصية والرؤى من قبل أفضل القادة الإقليميين في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة وتوفر للطلاب التعامل مع هؤلاء القادة والحديث معهم وجها لوجه وذلك من خلال منصة هامة مثل ورشة عمل " أكون ".

وأضاف أن الورشة تستضيف العديد من المتحدثين المتميزين وهم نورة الكعبي وفرح حنفي وعفراء المهيري من مجلس أبوظبي للتطوير الإقتصادي والدكتورة آيات أبو بكر من غرفة أبوظبي للتجارة والصناعة وأيمن ناجي سعيد طه من سلطة واحة دبي للسيليكون وعبيد محمد عبيد الكعبي من دائرة التنمية الاقتصادية جنبا إلى جنب مع المتحدثين من صندوق خليفة وسيشجع المتحدثين الطلاب على إقامة مشاريعهم الخاصة وسرد سبل الدعم المتاحة لهم من بداية رحلتهم العملية.

من جانبه أعرب الأستاذ الدكتور منذر مومني نائب المستشار الرئيس التنفيذي لجامعة الحصن عن سعادته بإقامة النسخة السابعة من ورشة عمل أكون وأن يجعل الجيل القادم النجاح عنوانا لحياته فالتعليم العالي هو مفتاح الحياة .. مؤكدا التزام جامعة الحصن بقضية تمكين حياة الطموحين من خلال التعليم.

وكانت حملة " أكون" قد انطلقت في عام 2009 من قبل مجلس أوبظبي للتطوير الإقتصادي بالتعاون مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي ومجلس تنمية المنطقة الغربية وهيئة المنطقة الإعلامية الحرة المتمثلة في شركة " تو فور 54 " وهي حملة تدعم رؤية أبوظبي الإقتصادية 2030 بهدف توسيع قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة وفتح فرص جديدة لأصحاب المشاريع لتنمو وتزدهر.

وتعد "جامعة الحصن" ومقرها أبوظبي إحدى المؤسسات التعليمية الخاصة الرائدة في مجال توفير تعليم نوعي متميز وفق أعلى معايير الجودة والتميز تحت شعار "معرفة عالمية برؤية محلية" .

والجامعة مملوكة من قبل "شركة أبوظبي القابضة" التي تلتزم بتوفير الدعم الكامل لها إضافة إلى كونها معتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الدولة.

وتوفر جامعة الحصن حاليا / 18 / برنامجا خاصا بدرجة البكالوريوس و/ 11 / برنامجا للدراسات العليا ضمن ثلاث كليات وهي كلية الهندسة والعلوم التطبيقية وكلية الإدارة وكلية العلوم الاجتماعية وتم تطوير جميع هذه البرامج من قبل مجموعة من أبرز خبراء التعليم في أمريكا الشمالية ويتطلب الحصول على درجة البكالوريوس من جامعة الحصن إتمام برامج دراسية تمتد لأربع سنوات ويتم تدريسها باللغة الإنجليزية باستثناء المواد ذات الاختصاصات العربية.

ويشتمل حرم المدينة في "جامعة الحصن" على الحرم الجامعي الخاص بالطلاب وآخر خاص بالطالبات ومبنى المكتبة ومبنى الاستوديو ومبنى المحاضرات ومبنى المختبرات الهندسية حيث تقع جميعها في وسط مدينة أبوظبي وتستقبل جامعة الحصن الطلبة من كافة الجنسيات كما تستوعب الشباب من ذوي الإعاقة.