جامعة الطائف

شاركت جامعة الطائف أمس في الاجتماع التنسيقي السادس للخطة المستقبلية للتعليم الجامعي بالمملكة (آفاق ) ، بعنوان " الدورة الثانية لجمع البيانات وتنفيذ برامج الخطة " والمقامة في الرياض .
وتناول الاجتماع مجموعة من المحاور منها " تعزيز الشراكة الفاعلة بين المكتب التنفيذي والجامعات ، وبدء جمع البيانات للدورة الثانية ، وخطة العمل للعام الدراسي 1435 / 1436 هـ ،إضافة إلى متابعة البرامج التنفيذية للخطة.
كما استعرض اللقاء تجربة جمع البيانات الأولى التي استكملت خلال الربع الثاني من العام 1435هـ، من خلال الشكل والمضمون واطلاع
مسئولي الجامعات على الخطوات القادمة لسير العملية التنفيذية للخطة، والتي تشتمل على احتياجات الدورة الثانية لجمع البيانات والبرامج التنفيذية من حيث تحديد مسئولية التنفيذ وآلية المتابعة السنوية.
وبين وكيل جامعة الطائف للتطوير والجودة الدكتور طلال المالكي أن عقد مثل هذه اللقاءات يؤدي إلى تعزيز الشراكة الفاعلة بين المكتب التنفيذي للخطة المستقبلية للتعليم الجامعي وبين الجامعات في تنفيذ الخطة ، مشيراً الى أن مشروع آفاق يعد من المشاريع في تطوير منظومة التعليم
العالي مما ينعكس إيجابًا على تطوير البيئة التعليمية بالجامعات السعودية بشكل عام وجامعة الطائف بشكل خاص .
وأكد حرص مدير جامعة الطائف الدكتور عبدالآله باناجه على مشاركة الجامعة في تطبيق هذه الاستراتيجية والعمل على تنفيذها في هذا الصرح العلمي لتحقيق أهداف الخطة التي وضعتها وزارة التعليم العالي في هذا الشأن.