جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا

انطلقت في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا في مقريها في أبوظبي والعين أمس فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الـ 43 للدولة والتي تستمرعلى مدار ثلاثة أيام .

وتتضمن الفعاليات أنشطة ترفيهية مستوحاة من التراث الشعبي الإماراتي بجانب عروض تفاعلية وترفيهية وهدايا توزع بهذه المناسبة.

حضر افتتاح الفعاليات .. الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة والدكتور عبد الحفيظ بلعربي نائب رئيس الجامعة وعدد كبير من الضيوف والطلاب والطالبات .

واستهل الحفل بالنشيد الوطني وقراءة آيات مباركة من القرآن الكريم كما قدم عدد من طلاب الجامعة قصائد شعرية وفقرات تراثية وأهازيج وطنية .إضافة إلى العديد من الرقصات التراثية احتفاء بهذه المناسبة الغالية .

وبهذه المناسبة قال الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة أن الاحتفالات والفعاليات الوطنية بعيد الاتحاد الثالث والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة لها معانيها ودلالاتها الرائدة والخالدة فهي الذاكرة الحية لتحولات عظيمة صنعتها الإرادة الصلبة والعزيمة المستديمة المتمثلة في الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الاتحاد بدولة الإمارات وإخوانه حكام الإمارات والتي تتجلى بإشراقة الحاضر وآفاق المستقبل الزاهر.

وأكد الدكتور الرفاعي أن الثاني من ديسمبر سيظل مناسبة تاريخية خالدة حيث ارتبط هذا اليوم بتدشين النموذج الاتحادي الفريد الذي أرسى دعائمه مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وقدم من خلاله صورة حضارية في بناء دولة على أسس علمية وعصرية .. دولة تضرب بجذورها في عمق التاريخ متمسكة بثوابتها الوطنية والعربية والإسلامية.

من جانبه أشاد الدكتور عبد الحفيظ بلعربي نائب رئيس الجامعة برعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة لمسيرة التقدم والازدهار التي تشهدها الدولة في جميع المجالات .. مشيرا إلى أن جامعة العين تمثل أحد ركائز النهضة التعليمية الحضارية في الدولة حيث تتحمل الجامعة مسؤولية وطنية كبيرة في بناء الأجيال وتنمية الموارد البشرية وفق أحدث الأساليب العلمية التي تأخذ بها دول العالم المتقدمة.

كما أشاد برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات لمسيرة التنمية الوطنية وحرصهم على دعم قطاع التعليم لما فيه مصلحة الوطن والمواطن .

كما أشاد بلعربي بالدعم الكبير الذي يوليه الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم لدور الجامعات واستراتيجية تطويرها التي يتم تنفيذها برعاية معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي .