جامعة القصيم

وقّعت جامعة القصيم مؤخراً, اتفاقية تعاون مع شركة المنهل التكنولوجية لنشر المحتوى العلمي والثقافي الصادر عن الجامعة على منصة وأنظمة المنهل التكنولوجية, بمقر الجامعة.
ومثّل الجامعة خلال التوقيع وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبدالرحمن بن صالح الواصل, وعن شركة المنهل مدير تطوير المحتوى محمد عطية الشافعي، بحضور عميد معهد الدراسات والخدمات الاستشارية الدكتور إبراهيم بن علي اللحيدان وعميد شؤون المكتبات الدكتور يوسف الرجيعي.
وتضمنت الاتفاقية إعداد قاعدة بيانات بإصدارات الجامعة من كتب ومجلات علمية ومؤتمرات علمية ورسائل جامعية من قبل الشركة ونشرها على منصتها الإلكترونية لتوسيع تبادل المعرفة، وإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الباحثين والمهتمين للإطلاع والاستفادة من إصدارات الجامعة، وتوسيع انتشار إصدارات الجامعة عالمياً.
وأوضح الدكتور عبدالرحمن الواصل حرص الجامعة على استخدام التقنيات التكنولوجية العالمية للنشر الإلكتروني الذي يسهم في انتشار إصدارات الجامعة للطلبة والباحثين والاستفادة منها في أنشطتهم العلمية والبحثية.
وبين أن الاتفاقية ستسهم في نشر المحتوى العلمي للمجلات والكتب والرسائل الجامعية والاستفادة منها من قبل الباحثين المنتشرين في مختلف دول العالم، وزيادة عامل التأثير والحصول على التقدير العالمي وتعزيز مكانة الجامعة في البحث العلمي.
و أشار إلى أن الاتفاقية تهدف إلى تسهيل الانفتاح والتبادل الثقافي والعلمي بين مؤسسات التعليم العالي والجامعات والمراكز العلمية والبحثية