جامعة "حمدان بن محمد الذكية"

أطلقت «جامعة حمدان بن محمّد الذكية» سلسلة من البرامج التدريبية النوعية التي تستهدف بالدرجة الأولى تلبية الحاجة المتنامية محلياً وإقليمياً لبناء قدرات بشرية مبدعة وقادرة على مواكبة التغييرات المتسارعة التي يفرضها القرن الحادي والعشرون. وتتمحور البرامج التدريبية، المستمرة لغاية كانون الأول/‏ديسمبر المقبل في الحرم الجامعي، حول إثراء المعرفة وتزويد الدارسين بخبرات عالية المستوى في مجال القيادة والإبداع والابتكار المؤسسي وإدارة التغيير وريادة الأعمال.

وتم تصميم محفظة البرامج التدريبية استناداً إلى رؤية طموحة تتمثل في دعم الجهود الرامية إلى ترجمة أهداف «رؤية الإمارات 2021» في بناء اقتصاد تنافسي بقيادة كوادر بشرية تتميز بالمعرفة والابتكار. وتتمحور غالبية البرامج التدريبية حول أبرز القضايا المؤثرة في مسيرة التميز الحكومي والنهضة الاقتصادية والتنمية المستدامة، حيث تشتمل على برنامج «تنفيذ المبادرات الابتكارية من خلال إدارة التغيير» و«ثلاثي الأبعاد في الابتكار المؤسسي» و«أسس ومهارات القائد 21» و«الإبداع في ريادة الأعمال».

ويبرز «دبلوم إعداد قادة الابتكار في القطاع الحكومي» في دورته الثانية كأحد أهم البرامج التدريبية المقررة كونه نقلة نوعية على صعيد إعداد جيل مؤهل لقيادة المبادرات الحكومية المبتكرة وتجسيد أهداف «الاستراتيجية الوطنية للابتكار».

وقال الدكتور منصور العور رئيس الجامعة: يأتي ترسيخ ثقافة الابتكار والإبداع وغرس روح الريادة بين أوساط الشباب في مقدمة أولوياتنا الاستراتيجية، التزاماً منّا بمسؤولياتنا المتمحورة حول تلبية الاحتياجات المتنامية في العالم العربي على صعيد بناء القدرات البشرية المؤهلة لقيادة مسيرة التحول إلى اقتصاد معرفي متكامل وبناء مستقبل أفضل. ويأتي إطلاق المحفظة الجديدة من البرامج التدريبية النوعية ليمثل دفعة قوية باتجاه إعداد أجيالٍ تتمتع بروح الريادة والمبادرة والإبداع للوصول بدولة الإمارات إلى مراكز متقدمة في مؤشرات سهولة ممارسة الأعمال والتنافسية العالمية والابتكار وريادة الأعمال والتنمية، بما يحقق غايات الأجندة الوطنية لـ«رؤية الإمارات 2021».