جامعة خليفة

حصل فريق من طلبة جامعة خليفة على المركز الأول في مسابقة أخلاقيات المهنة الهندسية 2015 والتي نظمتها جامعة خليفة في حرمها في الشارقة .. بالتعاون مع فرع طلبة جامعة خليفة لمعهد المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين.

وأقيمت المسابقة في نسختها السابعة للعام الحالي برعاية مجموعة الإمارات المتقدمة للاستثمارات.

وشارك في المسابقة لهذا العام فرق من ثماني مؤسسات تعليمية من كل من دولة الإمارات ودولة الكويت وسلطنة عمان ومملكة البحرين.

وفاز فريق جامعة خليفة الذي ضم الطلبة شمة عبد الرحمن صالح ناصر المازمي وسارة عبد الله أحمد بحلوق ومحمد علي محمد راشد الشارد بالمركز الأول وجاء ثانيا فريق جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا الذي يضم الطلبة رؤى عبد الرحيم وأرميتا فارسياني وياسمين سعود في حين منحت الجائزة الثالثة لفريق الجامعة الأمريكية في الشارقة المكون من شوق درويش ويمنى عمر وإيمان أيمن محمود الغنام.

وتهدف "مسابقات أخلاقيات المهنة الهندسية 2015" إلى توفير الفرصة لطلبة الهندسة لإبراز قدراتهم وتنميتها من جهة وتوفير الدعم للمهندسين الشباب من جهة أخرى إضافة إلى رفع مستوى الوعي حول طبيعة اختيار الهندسة كمهنة ومدى أهمية الأخلاق المهنية في هذا المجال.

وهنأ الدكتور عارف سلطان الحمادي مدير جامعة خليفة الطلبة الفائزين وجميع الطلبة لمشاركتهم في هذه المسابقة السنوية المهمة لمستقبلهم الوظيفي .. مشيرا إلى أن هذه المسابقة تعتبر دليلا على التزام جامعة خليفة بتعليم جيل من المهندسين المحترفين الذين يضاهون أقرانهم من كل أنحاء العالم ليس فقط من الناحية العلمية والبحثية ونواحي الابتكار بل أيضا من الناحية الأخلاقية التي تعتبر أحد أهم ركائز المهنة الهندسية وأحد عناصر التميز لدى المهندسين المحترفين.