جامعة دبي

أطلقت جامعة دبي بالتعاون مع كلية "ثندربيرد" للإدارة برنامجا تدريبيا جديدا لتأهيل المدراء في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي.

شارك في البرنامج الذي تم تنظيمه بقرية الأعمال في دبي 15 مديرا من الفئات المتوسطة والعليا من بينهم ست سيدات.

ويهدف البرنامج إلى تأهيل وتعزيز قدرة المشاركين للوصول الى مناصب قيادية أعلى ويعمل على تحسين وتعزيز مهارات القيادة والاتصال لدى المشاركين وتمكينهم من تحفيز موظفيهم على نحو فعال إلى جانب تعزيز قدرات العمل لديهم ومساعدتهم على فهم أفضل لأدوارهم كقادة حقيقيين.

ويتم الانتهاء من البرنامج في يناير المقبل ويغطي مجموعة واسعة من الموضوعات خلال فترة التدريب بما في ذلك الطريق إلى القيادة وقيادة المواقف ورفع مستوى أداء الفرق والاستماع الفعال وبناء الثقة .

وأعرب الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي عن تقدير الجامعة لمساهمة كلية "ثندربيرد" في هذا البرنامج التدريبي المميز خاصة أن الكلية تعد من المؤسسات الرائدة في مجال التعليم التنفيذي.

وقال ان مهمة جامعة دبي الأساسية تكمن في دعم الجهات الحكومية والخاصة لتطوير خبراتها وتوسيع إدراكها نحو الفهم الصحيح لحاجات الناس حيث تختار الجامعة أفضل الشركاء دائما في هذا الإطار مثل دائرة التنمية الاقتصادية وكلية "ثندربيرد" لتنفيذ مثل هذه البرامج.

بدورها قالت سارة شواب المدير العام لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في ثندربيرد أن العائد الاستثماري لتنمية مهارات القيادات كبير جدا خاصة أن ذلك يؤدي إلى تطوير فرقهم بشكل مباشر.

وكان مركز التطوير التنفيذي التابع لجامعة دبي قد ساهم في تقديم وتطوير "صندوق أدوات القيادة" الذي يوفر افضل المفاهيم والممارسات التي تساعد المشاركين في مثل هذه الدورات على تبادل المعرفة والخبرات في أماكن عملهم.