جامعة حمدان بن محمد الذكية

افتتحت جامعة حمدان بن محمد الذكية، الدورة الأولى من ملتقى أفضل التطبيقات في التعليم الذكي، الحدث الأوّل من نوعه الذي يهدف إلى تشجيع تبادل أفضل الممارسات، ودعم تطبيق أعلى المعايير في المؤسسات التعليمية والأكاديمية والتدريبية في مختلف أنحاء العالم، من أجل دفع عجلة التطوّر والنمو المستمرين للتعليم الذكي.

وانطلقت أعمال اليوم الأول وسط مشاركة واسعة من مختلف دول العالم، بما فيها الولايات المتحدة الأميركية وأستراليا وروسيا وإيطاليا واليونان ونيجيريا وإندونيسيا والهند، إضافة إلى السعودية وسلطنة عُمان والبحرين والإمارات.

كما افتتح نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس أمناء جامعة حمدان بن محمد الذكية، الفريق ضاحي خلفان تميم، الحرم الجامعي الذكي الأول من نوعه في العالم العربي الذي حظي بإشادة واسعة، باعتباره ركيزة أساسية لتوظيف التكنولوجيا الحديثة في خدمة جهود تطوير التعليم.

ويستند الحرم الذكي إلى استراتيجية قائمة على تلبية احتياجات الدراسين والهيئة التدريسية والإدارية على السواء، من خلال مجموعة من المزايا الذكية التي تشتمل على تقديم الاقتراحات، وتبادل المعلومات، والوصول إلى المقرّرات، وتقديم الواجبات الدراسية، والتسجيل في الامتحاات التقييمية، والاطلاع على الدرجات والسجل الدراسي باستخدام الأجهزة الذكية.

ويتيح الحرم الذكي أيضًا منصة ذكية لتعزيز التواصل الفعال بين الدارسين الجدد والحاليين، والإبلاغ عن الأعطال التقنية، فضلاً عن معرفة رصيد المحفظة الإلكترونية، ومتابعة المعاملات المالية العالقة، والدفع إلكترونيًا.

وأعرب خلفان عن سعادته بإطلاق ملتقى "أفضل التطبيقات في التعليم الذكي 2014" الذي يوفر منصة استراتيجية لمناقشة أفضل السبل المتاحة لدفع عجلة تطوير التعليم، استنادًا إلى أحدث التقنيات الذكية، مضيفًا أنّ تنظيم حدث دولي على هذا المستوى من التميز يصب في خدمة الجهود الرامية إلى ترسيخ ريادة دبي كوجهة رئيسة لاستضافة أبرز وأكبر الفعاليات العالمية، ودعم مبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، في تحويل دبي إلى نموذج رائد لـ"المدن الذكية.