"جامعة عجمان"

شارك طلاب من جوالة جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا في المخيم الكشفي العالمي الـ 58 على الهواء ( JOTA)، والمخيم الكشفي العالمي الـ 19 على الإنترنت (JOTI)، والذي أقيم في معسكر مفوضية كشافة الشارقة برعاية أمين عام جمعية كشافة الإمارات عبد الله بلال الشامسي.

واستمر المخيم يومين متتاليين، وحضره نائب رئيس جمعية كشافة الإمارات، ورئيس مفوضية كشافة الشارقة، ناصر عبيد الشامسي، وشارك فيه قرابة أربعين كشافًا وقائدًا من عدة دول، منها الإمارات، ومصر، والمغرب، وليبيا، والسعودية، والكويت، وجيبوتي، وألبانيا، وكرواتيا، وسلطنة عمان، وسوريا.

ويهدف هذا المخيم إلى تنمية أواصر الصداقة بين كشافة العالم، وتنمية هواياتهم في مجال الاتصالات، وإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات بين الكشافين. وقد شهد المخيم تنظيم ندوة تناولت موضوع "الأرض لنا"، تم خلالها طرح محورين للنقاش، قدمهما سكرتير فني جمعية كشافة الإمارات القائد الكشفي هشام عبد السلام.

تناول في المحور الأول المشكلات التي تواجه كوكب الأرض، أما المحور الثاني فقد تناول دور أعضاء الحركة الكشفية في مواجهة الأخطار التي تواجه الأرض. وتم بعد ذلك فتح النقاش بشكل حر لجميع المتواجدين عبر الغرفة العربية ومن خلال برنامج تيم سبيكز.