كليات التقنية العليا

تطلق شركة نوثروب غرومان غدا في استاد الشيخ زايد للكريكيت مسابقة الطيران "تحدي الابتكار 2015" وذلك بالتعاون مع كليات التقنية العليا وشركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية / أداسي .

ويحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على رحلة مدفوعة التكاليف إلى الولايات المتحدة الأميركية لزيارة مرافق شركة نورثروب غرومان في حين يحصل الفريق الفائز بجائزة المرتبة الثانية الممنوحة من شركة أداسي على رحلة تعليمية إلى فرنسا.

ويشارك في المسابقة التي تستمر يومين سبعة طلاب و سبع طالبات من كليـات التقنية في أبوظبي والعين والفجيرة والشارقة اضافة الى فريقين من كلية خليفة بن زايد الجوية التي تشارك للعام الثاني على التوالي.

ويعكس هذا العدد القياسي الذي يضم 15 فريقا مكونا من 99 طالبا وطالبة الاهتمام المتزايد بتخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في الدولـة.

وتهدف المسابقة التي انطلقت في الدولة عام 2011 إلى ترسيخ الفلسفة التعليمية لكليات التقنية العليا القائمة على التعلم بالممارسة إضافة إلى إتاحة الفرصة لطلبة الكليات لتصميم وبناء وتجريب الطائرات المستقلة بدون طيار تحت إشراف عدد من الخبراء في شركة نوثروب غرومان.

وأكد الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا أن هذه المسابقة تمثل فرصة قيمة للطلبة لتوسيع آفاقهم في تطبيق العلوم والتكنولوجيا وتحسين كفاءة التعلم وتشجيعهم ليكونوا علماء ومهندسي المستقبل ومخترعيه.

وقال إن كليات التقنية العليا تعمل على تعليم الطلبة طرق الابتكار والإبداع والتصميم في مختلف الصناعات وجعلها جزءا اساسيا في حياتهم العملية خلال الدراسة.

من جانبه أكد دوغ رابيرغ الرئيس التنفيذي لشركة نوثروب غرومان التزام شركته بتطوير تخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في الدولة.

وعبر علي اليافعي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية /أداسي عن بالغ سروره للشراكة الإستراتيجية مع الكليات وشركة نوثروب غرومان موضحا أن الشركة ستستمر في تأدية دورها الفاعل في تشجيع الطلبة على استقصاء الفرص الجديدة التي تجسدها مسابقة الإبداع لإظهار كفاءاتهم وإبراز إنجازاتهم المتميزة.

وأضاف أنه سيتم تقييم كل أعضاء الفرق المشاركة بناء على عروضهم الشفهية حول تصميم وبناء طائراتهم المستقلة بدون طيار ومدى كفاءة أدائها أثناء الطيران .. مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن الفريق الفائز في حفل توزيع الجوائز الذي سيقام في كلية دبي للطلاب في 23 أبريل الجاري.