كليات التقنية تكرم الفائزين بجائزة نيكاي للإبداع الأكاديمي

كرم معالي محمد عمران الشامسي رئيس مجمع كليات التقنية العليا الفائزين بجائزة نيكاي السنوية للعام الدراسي 2013/2014 بحضور سعادة الدكتور طيب كمالي مدير كليات التقنية العليا على مستوى الدولة والسيد باراس شاهدادبوري رئيس مجموعة شركات نيكاي وذلك خلال مؤتمر كليات التقنية العليا السنوي السابع والعشرين الذي أقيم في كلية دبي للطلاب مؤخرا .

وقد نالت جائزة نيكاي لهذا العام الطالبة منيرة محمد عبدالحميد الحمادي خريجة كلية الشارقة للطالبات في يونيو 2014 بمعدل عام 94ر3.

. وحصلت منيرة في السابق على جائزة تميز برنامج الشيخ محمد بن زايد لعام 2012 وعلى جائزة أخرى في مؤتمر المناظرات في قطر.

أما جائزة نيكاي لعضو هيئة تدريس للفصل الدراسي الأول فتم تقديمها إلى فريق من أعضاء هيئة التدريس من كلية دبي للطالبات المؤلف من جينيش أحمد وسونا ناخار وفيروز خان ومنذر الحسن وغيتا مولييل وذلك تكريما لمشروع النور الإلكتروني الذي يتيح الفرص للطلبة لتطبيق المعارف والمهارات المكتسبة أثناء الدراسة في بيئة واقعية. وهذه الخدمات والمساهمات مصممة خصيصا لتلبية احتياجات مركز النور لتأهيل وتدريب الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وحصل إيان مارتن وجاين شالتون من كلية رأس الخيمة للطالبات على جائزة عضو هيئة التدريس للفصل الدراسي الثاني تكريما لمشروعهما الإبداعي بعنوان "تدريس الإنجليزية من خلال تصميم الروبوت". ويتميز المشروع بدمج البيداغوجيا والدراسات في الحقول الدراسية المختلفة والاستخدام الإبداعي لموارد منخفضة التكلفة مما كان له كبير الأثر على تعليم اللغة الإنجليزية للطلبة بصورة فاعلة لا سيما طلبة برنامج الهندسة.

وأشاد سعادة الدكتور كمالي برعاية مجموعة شركات نيكاي وجهودها المثمرة التي تساعد كليات التقنية العليا على تعزيز الإبداع والارتقاء بالمستويات التعليمية لتحقيق التطور الشخصي والمهني للطلبة وأعضاء هيئة التدريس.

وأضاف أن كليات التقنية العليا تفخر بخريجيها المؤهلين الذين سيقدمون المساهمات القي مة والإنجازات التعليمية المتميزة لمجتمعاتهم وبلادهم.

من جانبه قال رئيس مجموعة شركات نيكاي باراس شاهدادبوري أن شركته تفخر برعاية جائزة نيكاي على مدى السنوات السابقة وأن الشراكة المهنية القائمة بين شركته وكليات التقنية العليا تهدف إلى لعب دور حيوي في تعليم وتثقيف وتحفيز الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والاختصاصيين في كافة الكليات.