جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

برزت بشكل ملحوظ مشاركة 6 من طالبات كلية الإعلام والاتصال في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ضمن أوراق العمل التي قدمت في أعمال المؤتمر الدولي للإعلام والإشاعة الذي نظمته جامعة الملك خالد مؤخرا في مدينة أبها، وشهد مشاركات متنوعة لباحثين وباحثات من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

وتأتي هذه المشاركة لأول مرة في مؤتمر دولي لتسجل أعلى نسبة مشاركات نسائية سعودية من مجموع 11 مشاركة، لتؤكد بأن المرأة السعودية قادرة على أن تصل لمواقع قيادية إعلامية متوقعة في المستقبل القريب.

ولفتت الطالبات الستة وهن الأستاذات مشاعل بنت حمد العيسى، وفوزية بنت حجاب الحربي، وأريج بنت إبراهيم الدبيخي، ورانيا عبدالله الشريف، وتهاني بنت عبدالرزاق الباحسين، وسلمى بنت شباب المطيري، أنظار الحضور في جرأتهن في طرح موضوع الإشاعة في شبكات التواصل الاجتماعي بعمق وتحليل.

يذكر أن برنامج الطالبات في كلية الإعلام والاتصال الذي أنشئ في عام 1426هـ، هو الأول في المملكة والوحيد على مستوى الخليج في منح درجة الدكتوراة، ويعد رافدًا مهمًا في دعم أقسام الإعلام في المملكة بالكفاءات المتميزة في تخصص الإعلام والاتصال من أعضاء هيئة التدريس والمهنيين من الجنسين.