جامعة من أرقي الجامعات الكندية

تشارك 33 جامعة من أرقي الجامعات الكندية وكلياتها ومعاهدها المتخصصة في تعليم اللغات وثانوياتها " الصف 12 " من كل أرجاء كندا في مبادرة التعليم بالأندية الشرق أوسطية السنوية العاشرة التي ستقام خلال الفترة من 18 إلى 22 أكتوبر الحالي وبتنظيم من سفارة كندا في أبوظبي وبالتعاون مع "أف. أف. بي - إيديو ميديا" حيث ستجلب مباردة التعليم الكندية - الشرق أوسطية السنوية في جولتها العاشرة إلى الإمارات .

وستقوم هذه المؤسسات التعليمية الكندية الرائدة بزيارة 14 مدرسة في أبوظبي ودبي بهدف لقاء الطلاب وأولياء أمورهم .. وستشارك في معرضي الدراسة بكندا اللذين سيفتحان أبوابهما للجمهور من الطلاب وأولياء الامور في كل من أبوظبي ودبي يومي 19 و 21 أكتوبر الحالي .

ومن شأن هذين المعرضين وصل الطلاب بالفرص التعليمية بكندا حيث سيقوم المعرضان بتقديم مجموعة متنوعة من البرامج التي تقدمها المؤسسات الكندية المشاركة .

وسيتمكن الطلاب وأولياء أمورهم من الحضور والتحدث مع ممثلي الجامعات والكليات ومعاهد اللغات وثانويات الصف 12 للحصول على المزيد من المعلومات حول البرامج المعروضة وشروط القبول الخاصة لكل منها .

وأعرب سعادة أريف لالاني سفير كندا لدى الدولة عن فخره بزيارة هذا العدد من الجامعات ومعاهد تعليم اللغات والكليات الكندية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة .. وقال : " أنا أشعر بغاية الفخر لرؤية جولة الدراسة في كندا مرة أخرى في أبوظبي ودبي".

وأضاف إن فرصة كهذه تعد فريدة من نوعها حيث تمكن الطلاب من التعرف على المؤسسسات الرائدة عالميا في مجال الابتكار التعليمي وإعطائهم ما يحتاجونه ليكونوا رواد المستقبل .. مشيرا إلى أن كندا تمتع بسمعة جيدة لتميزها في مجال التعليم.

وأوضح أنه خلال هذه الجولة سيكون هناك موظفون من سفارة كندا للرد على أسئلة الطلاب حول الاجراءات المتعلقة بتأشيرة الدراسة في كندا.

ومن المقرر أن يحتضن معرضي " الدراسة بكندا " فندق لي رويال مريديان في أبوظبي يوم 19 أكتوبر الحالي من الساعة 5 إلى 9 مساء وفندق كراون بلازا في دبي يوم 21 أكتوبر الحالي من الساعة 5 إلى 9 مساء أيضا .