جامعة الزرقاء

نظمت رياض ومدارس جامعة الزرقاء المؤتمر الطلابي الابداعي الثالث.

وقال رئيس جامعة الزرقاء الدكتور محمود الوادي بحضور رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار (مالكة ورياض ومدارس الجامعة) الدكتور محمود ابو شعيرة , ان الطالبات يقفن اليوم أمام مرايا الإبداع بحثا عن التميز المنشود، ويقمن بالتنقيب عن مختلف القضايا العلمية والمجتمعية، مشيرا الى فخر الجامعة بالثلة الطيبة، والقدوة الحسنة، لأهل العلم والباحثين عنه، لإخراج أجمل درره، فنعم قادة المستقبل للوطن أنتن ومبارك عليكن ما حصدتن.

وأكد ان الشركة تعمل على توفير وسائل التعليم الحديثة وتواكب التطورات، وأخذت على عاتقها زمام المبادرة لرعاية الفكر، لتكون المؤسسة التعليمية الفضلى، على المستوى المحلي والإقليمي وصولا إلى العالمية، عن طريق توفير المناخ التعليمي الصحيح المواكب لتطورات العلم المتلاحقة.

كما تعمل على صقل شخصية الطالب، وتنمي ثقته بذاته، وتعزز السلوك الإيجابي وتقوم السلوك السلبي، وتظهر الطاقات الكامنة لدى فتية الغد، فرسان الوطن، بالإضافة إلى الاهتمام بالمعنويات من مساقات وأنشطة ثقافية وفنية ورياضية متعددة. وقالت مديرة مدرسة الجامعة الثانوية للبنات خلود جراد، ان المؤتمر الطلابي يأتي تقديرا لما يبذله الطلبة في مسيرتهم التعليمية، ولتشجيع المواهب والابداع وخلق روح التنافس لدى الطلبة، معبرة عن شكرها للدور الذي تقوم به المدارس لتطوير العملية التعليمية وتنمية وتعزيز المهارات الابداعية لطلبة، وتؤكد رسالتها التربوية والتعليمية بكل معايير التميز والتفوق، بالاضافة لدعم الانشطة الطلابية المختلفة التى تسهم في صقل شخصية الطلبة وتنمي مهاراتهم.

وتضمن المؤتمر الذي حضره عمداء الكليات في الجامعة، ورؤساء الاقسام ومديروا الدوائر، ومديروا المدارس، وأهالي الطلبة، على أناشيد لفرقة كورال مدارس الجامعة، وعروض لمشاريع الطالبات حول الشاحن الشمسي المتنقل، بالعلم نبنى مستقبلنا، دراسة تأثير معاجين الاسنان والمسواك على نمو البكتيريا في الفم، وقاموس، والطاقة المتجددة، الاستخدامات الصناعية للبكتيريا، بالاضافة قوة النوم .

وحازت مدارس الجامعة على المركز الأول لمشروع دراسة تأثير معاجين الاسنان والمسواك على نمو البكتيريا في الفم، كما واحتلت مدارس الجامعة المركز الثاني مناصفة لمشروعي الشاحن الشمسي المتنقل والاستخدامات الصناعية للبكتيريا، واحتلت مدرسة سكينة بنت الحسين المركز الثالث في مشروع الطاقة المتجددة.

وفي ختام الحفل كرم مديرمدارس الجامعة أحمد ابو شعيرة الداعمين للمؤتمر، وسلم الشهادات والدروع التقديرية للطالبات.