جامعة زايد


أكد الدكتور رياض المهيدب، مدير جامعة زايد، أن الجامعة وضعت خططاً لتحقيق إنجازات جديدة في العام الدراسي الجديد، ترجمة لرؤيتها لعام 2021، التي تسعى لأن تكون جامعة رائدة في التعليم العالي في المنطقة، بتقديم ثمرة الخبرات التعليمية لطلبتها، وإعدادهم أكاديمياً في مختلف البرامج والتخصصات. 
وجاء ذلك في الكلمة التي ألقاها في الملتقى السنوي العشرين للجامعة الذي عُقِد في مقرها بأبوظبي، بحضور العاملين فيها وعددهم 950 أكاديمياً وإدارياً. 
وأشار إلى أن اللبِنَة الأولى في رؤية الجامعة، إعداد طلبتها وصقل مهاراتهم الأكاديمية، ليكونوا متخصصين محترفين، بتوفير التعليم المقرون بالتدريب العملي، وأن يطبقوا معارفهم. مؤكداً أن كل الوحدات الأكاديمية وبرامجها، لن تتوانى عن التفاعل والتحاور المباشر والصريح مع المتخصصين وجهات العمل، للوقوف على المهارات المطلوبة في مؤسساتهم، وإدخالها في المناهج وتطبيقها بصورة متكاملة في البرامج والأنشطة كافة. 

وذكر: "نعلم مجموعة المهارات والمعارف التي تتطلع إليها جهات العمل والمؤسسات في خريجينا، حيث يتوقعون أن تكون لديهم معرفة أكاديمية تخصصية تبرز في سوق العمل، وحزمة مشاريع أنجزوها، تعكس قدراتهم ومهاراتهم، والثقافة المعرفية الواسعة التي يتمتع بها خريجونا، ومهاراتهم المتميزة في التواصل والتنظيم، والتحلي بالتفكير الناقد وروح المبادرة والريادة، ما يؤهلهم لأن يصبحوا قادة حقيقيين". 

وأوضح، أن مؤشر رضا جهات العمل عن خريجي الجامعة، يتجاوز 90%، وهو ما انعكس في رغبة هذه الجهات في التواصل وتوقيع مذكرات التفاهم معها، ومبادراتهم لتوظيف الخريجين بالتعاون مع إدارة الشؤون المهنية والخريجين ضمن الحرم الجامعي، منوهاً بالنجاحات التي حققتها الجامعة حتى الآن، من بينها الارتفاع الملحوظ في نسبة الالتحاق هذا العام، بنسبة 20% مقارنة بالعام السابق، فضلاً عن تعزيز المرافق الحالية، كما ستجرى توسعة لاحقة في مرافقها لاستيعابهم، ونخطّط لإضافة القسم المخصص للطلاب في حرم الجامعة بدبي، ما سيسمح بتوفير فرص التعليم للطلاب والطالبات في فرعيها بأبوظبي ودبي، على حد سواء.