محافظ الأقصر ورئيس جامعة جنوب الوادي يتفقدان مباني الكليات الجديدة

 

تفقد محافظ الأقصر محمد بدر، ورئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور عباس منصور، السبت، المباني المخصصة للكليات الجديدة لجامعة جنوب الوادي في محافظة الأقصر.

وشملت الجولة التفقدية لمحافظ الأقصر ورئيس جامعة جنوب الوادي، تفقد مباني كليات الألسن والحاسبات ونظم المعلومات والآثار، والمبنى الإداري للجامعة، ومستشفى الأقصر العام المقرر تحويلها إلى مستشفى جامعي خاص في كلية الطب في الأقصر، كما شاهدا قاعات المحاضرات ومعامل اللغات ومكتبات الكليات.

وأشاد رئيس جامعة جنوب الوادي، بجهود محافظة الأقصر في إنهاء المباني المخصصة قبل بدء الموسم الدراسي، مؤكدًا أن محافظ الأقصر له الفضل في بدء الدراسة هذا العام، بسبب ما قدمة من دعم كبير للجامعة من تخصيص المباني وسرعة توصيل المرافق اللازمة.

وكانت كلية الآثار في الأقصر تستعد لاستقبال 70 طالبًا للأقسام الثلاثة الآثار الإسلامي والمصري القديم وترميم الآثار، كما تستعد كلية الألسن في الأقصر لاستقبال 114 طالبًا لأقسام اللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية، كما تستعد كلية الحاسبات ونظم المعلومات في الأقصر لاستقبال 70 طالبًا لقسمي علوم الحاسب والوسائط المتعددة وهو ثاني قسم يتم افتتاحه بعد جامعة أسيوط، علمًا بأن جميع هذه الأعداد قابلة للزيادة.