جامعة الشارقة

وقعت جامعتا الشارقة وأوسترافا التشيكية اتفاقية تعاون لتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة وإجراء البحوث ذات الاهتمام المشترك وذلك خلال زيارة وفد الجامعة لمقاطعة مورافيان سيليسيان في جمهورية التشيك.

وقع الاتفاقية عن جامعة الشارقة .. سعادة الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة - رئيس الوفد - .. فيما وقعها عن جامعة أوسترافا - واحدة من أعرق الجامعات التشيكية وتضم /145/ تخصصا - مديرها البروفيسور جان لاتا.

وضم وفد الجامعة الدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع والدكتور راضي الزبيدي مدير مركز التعليم المستمر والتطوير المهني في جامعة الشارقة.

تضمنت الاتفاقية التعاون في الإشراف المشترك على رسائل الماجستير والدكتوراه لطلبة الدراسات العليا وتطوير البرامج العلمية في مختلف التخصصات إضافة إلى تنفيذ برامج تدريبية مهنية والتعاون في مجال الاستشارات.. فيما تعد هذه الاتفاقية الأولى من نوعها بين جامعة أوسترافا والعالم العربي.

كما زار وفد جامعة الشارقة جامعة " أوسترافا التقنية "وكان في استقباله البروفيسور فاسلاف سناسيل مدير جامعة أوسترافا التقنية والبروفيسورة جانا ناواكوفا وكيل الجامعة.

وتم مناقشة مستجدات التعاون بين الجامعتين والذي بدأ العام الماضي بتوقيع اتفاقية تعاون مشترك بجانب مناقشة إمكانية طرح برامج وتخصصات مشتركة في جامعة الشارقة خاصة برامج الماجستير والدكتوراة والتي تركز على مجالات الهندسة والعلوم التطبيقية.

وأبدى مدير جامعة الشارقة اهتمامه بالتعاون في طرح برامج تقنية مثل برنامج الماجستير في أمن الشبكات وبرنامج الماجستير في المعلوماتية الحياتية إضافة إلى تنفيذ برنامج مشترك في مجال الصحة والسلامة المهنية والذي تتميز بتقديمه جامعة أوسترافا التقنية من خلال خبراء في هذا المجال ليتم طرحه في جامعة الشارقة من خلال مركز التعليم المستمر والتطوير المهني التابع للجامعة.