جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا

تشارك جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث في مسابقة المهارات العالمية "أبوظبي 2017" والتي انطلقت أمس وتقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض وذلك بحضور حشد عالمي من المسؤولين والمتسابقين والضيوف.

وقال الدكتور هادي أطرق أستاذ مشارك في جامعة خليفة في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام" إن الجامعة تعرض خلال مشاركتها في المسابقة ابتكارين الأول خاص بالأمن الإلكتروني وهو " أمن الصفحات " والذي يحتوي على جميع معايير الأمن خلال التصميم لعدم إمكانية السيطرة عليها من المهاجمين "الهاكرز".

وأشار إلى أن الابتكار الثاني هو عبارة عن الروبوتات "الطائرات بدون طيار" حيث يبني الطلاب الطائرة ثم يتم تنفيذ بعض الأهداف منها كيفية إنزال الطائرة على جسم متحرك أو جعلها تسير بين بعض الأجسام الثابتة دون الارتطام بها ويتم التحكم بها عن طريق الكمبيوتر دون أي تدخل بشري.

وأضاف أن الجامعة تشارك في المهارات العالمية بـ " مسابقة الإمارات للتكنولوجيا والمعلومات" التي تضم سبع فئات تشمل مجالات البرمجة والأمن الإلكتروني وتطبيقات الهواتف المتحركة وتطوير الألعاب وطائرات بدون طيار والإلكترونيات والطاقة المتجددة.

وأوضح الدكتور أطرق أن الابتكارات التي يتم عرضها الآن إضافة إلى الابتكارات التي شاركت بها الجامعة في عدد من المؤتمرات والمسابقات داخل الدولة وخارجها يعد تتويجا لسنوات من العمل الدؤوب والمتواصل في الدراسة والبحث ودليلا على روح الإبداع الذي يتمتع به طلاب جامعة خليفة.

وأكد التزام الجامعة بتوفير تعليم ذي جودة عالية للطلبة لإعدادهم ليصبحوا قادة المستقبل في مختلف القطاعات .. مشيرا إلى أن الجامعة تولي المنهاج الإلكتروني اهتماما كبيرا ومتواصلا ليكون قادرا على مواكبة التطورات الإلكترونية في العالم .