تعاون بين "الثقافة والإعلام" وجامعة "زيهجيانغ"

استقبل رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة عبدالله بن محمد العويس، عميد قسم اللغة العربية في جامعة زيهجيانغ للعلوم الصناعية والتجارية بالشارقة فاتن زهولينغ، ضمن البرامج الثقافية والأدبية التي تنظمها دائرة الثقافة والإعلام بحكومة الشارقة، والتي ترتكز على التبادل الثقافي والفكري والانفتاح المعرفي والإنساني على الآخر، بغية التقارب والنهوض بالفكر المجتمعي والثقافة بشكل عام.

وتمحور اللقاء حول فتح آفاق التعاون الثقافي والأدبي المشترك بين الجامعة الصينية وجامعات الشارقة بشكل عام، إضافة إلى البرامج الثقافية والأدبية مع دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة.

وتطرق اللقاء لضرورة دعم وتشجيع تعلم اللغة العربية للراغبين في ذلك من غير الناطقين بها في الجامعة لديهم، وما يمكن أن يحققه برنامج التبادل الثقافي الريادي الذي تتبناه الشارقة في جميع مشروعاتها الثقافية، وترى السيدة زهولينغ أن تعلم هذه اللغة بمثابة قفزة ناقلة الى التطور والتقدم في مجال الآداب والعلوم الإنسانية.

وأعرب العويس عن سعادته بهذا اللقاء مع عميدة كلية اللغة العربية، مشيراً إلى أهمية اللغة كمرتكز أساسي للنهوض بالفكر والتعبير عن الهوية والمنطق والثقافة، ودور اللغة في التحاور بين الشعوب والتقارب في ما بينها تعزيزاً للسلام، ودور الشارقة في الاهتمام بها من خلال إقامة مجمع للغة العربية في الشارقة، ليكون عوناً ومسانداً للمجامع العربية.

ويذكر أن جامعة زيهجيانغ تأسست سنة 1897، وتضم مكتبة الجامعة ما يقارب سبعة ملايين كتاب.