جامعة الشارقة

 بحث الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة خلال استقباله وفدا من جامعة أريزونا يرأسه الدكتور برنت وايت نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم الدولي عددا من القضايا التي تهم الطرفين في ضوء اتفاقية التعاون المشترك التي تم توقيعها في مايو الماضي.

وتم خلال اللقاء الذي حضره حسان حجازي مدير مكتب شؤون الشرق الأوسط والبرامج في جامعة أريزونا و الدكتور معمر بالطيب نائب مدير جامعة الشارقة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا والدكتور بشار حكمت ملكاوي عميد كلية القانون مناقشة الدرجات العلمية التي يمكن للطلبة الحصول عليها من البرامج الدراسية المشتركة والميزات الخاصة لها من حيث التكلفة والاستفادة من خبرات جامعة أريزونا في شتى المجالات.

كما التقى الوفد الدكتور صلاح طاهر الحاج نائب المدير لشؤون المجتمع حيث تم التحاور حول سبل التعاون بين الطرفين في ضوء الاتفاقية خاصة في المجالات ذات الأهمية كالزراعة والقانون وغيرهما من البرامج الدراسية والبحثية والتدريبية.

و قام الوفد بزيارة كلية الطب للتعرف على البرامج والخدمات التي تقدمها والاطلاع على بعض المرافق العلمية في الجامعة.

وتهدف زيارة الوفد إلى بحث البرامج الدراسية والتدريبية المشتركة التي يمكن طرحها بجامعة الشارقة بالتعاون مع جامعة أريزونا وتحديد الأولويات في مجال الطاقة والهندسة والطب والقانون والفضاء.