كليات التقنية العليا

يستأنف نحو 24 ألف طالب وطالبة الفصل الدراسي الثاني بعد غد " الأحد " في كل فروع كليات التقنية العليا الـ 17 إلى جانب نحو 1300 من الطلبة والطالبات الجدد في مختلف التخصصات.

وأنهت الكليات استعداداتها لاستقبال الطلبة بجاهزية تامة لضمان الاستقرار وسير العملية التعليمية بشكل سلس ومحفز للطلبة الذين تمكنوا نهاية الفصل الأول من اختيار مساقاتهم الدراسية الصحيحة من خلال نظام " التسجيل الإلكتروني الموحد " الذي طبقته الكليات هذا العام لأول مرة.

وعلى مستوى برنامج " شهادة الإنجاز المهني – المستوى الرابع" المطروح في الكليات فمن المتوقع أن يلتحق به هذا الفصل 180 من طلبة البرنامج التأسيسي إضافة لطلبة جدد ليصبح عدد الدارسين في البرنامج 550 طالبا وطالبة.

ويمكن البرنامج خريجي الثانوية العامة هذا العام وخريجي الثانوية الذين أتموا الخدمة الوطنية من اكتشاف المسارات المهنية والتزود بالمعارف المطلوبة والكفاءات العملية والسلوك المهني الجيد لتأهيلهم لمزاولة مهن محددة بعد إتمامهم لمتطلبات البرنامج .

ويشهد الفصل الدراسي الثاني احتفال الكليات بتخريج دفعة جديدة من طلابها حيث اعتمد مجلس أمناء الكليات الدرجات العلمية لدفعة " 2015/2016 " والبالغ عددهم ثلاثة الآف و127 طالبا وطالبة ممن استوفوا متطلبات التخرج بنجاح.

وتواصل الكليات دورها في تعزيز رسالتها في الجانب التطوعي خاصة مع "عام الخير" عبر تنظيم مختلف فروعها معارض التطوع والتي تستقطب خلالها مختلف الجهات العاملة في المجال التطوعي لتعريف الطلبة بالبرامج والفرص التطوعية المختلفة بما يدعم تنويع فرص العمل التطوعي وتمكين الطلبة من إنجاز ساعات التطوع السنوية.

يشار إلى أنه يجب على كل طالب وطالبة بكليات التقنية إنجاز 100 ساعة تطوع كمتطلب تخرج.